المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تحذر الإمارات من خطورة ممارساتها الاستعمارية في جزيرة سقطرى

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

عقدت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم السبت ، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي.

كرس الاجتماع لاستعراض الرسالة المحالة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن دعوة مجلسي النواب والشورى لعقد جلسة مشتركة.

حيث استعرض الاجتماع رسالة رئيس المجلس السياسي الأعلى المتضمنة دعوة مجلسي النواب والشورى لعقد جلسة مشتركة، لمناقشة أوضاع المناطق المحتلة والتطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى واحتلالها والإجراءات والممارسات التي تتعرض لها المحافظات الجنوبية والشرقية من قبل قوى الغزو والاحتلال الإماراتي السعودي بدعم أمريكي صهيوني، وبحث الخطوات اللازمة لمواجهة قوى الغزو والاحتلال.

وفي الاجتماع أشاد رئيس مجلس الشورى بدعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى لمجلسي النواب والشورى لعقد جلسة مشتركة لمناقشة أوضاع المناطق الجنوبية والشرقية المحتلة والتطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى المحتلة.

وأشار إلى أن الاحتلال يأتي تنفيذاً لأجندة استعمارية خطيرة تستوجب من كافة القوى الوطنية توحيد المواقف والجهود لطرد الغزاة الجدد.

وتطرق إلى التقرير السابق للجنة السياسية بمجلس الشورى والذي حذر في حينه من تمرير الاحتلال لمشروع تمزيق المحافظات الجنوبية والشرقية من خلال مرتزقة العدوان وأدواته في إطار مخطط العدوان لخلط الأوراق وتثبيت احتلاله والتهيئة لتنفيذ مشاريع قوى النفوذ والهيمنة العالمية.

وحذر العيدروس من محاولات الامارات تجنيس أبناء سقطرى وإحداث تغييرات ديموغرافية باستقدام وتسكين آخرين في الجزيرة من خارجها، وإقامة قواعد عسكرية إسرائيلية إماراتية فيها.

قد يعجبك ايضا