المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل الصبيحة تُذل “المجلس الانتقالي” بدفع 660 مليون ريال

لحج// وكالة الصحافة اليمنية//

أصدرت قبائل الصبيحة اليوم السبت، حكمها النهائي جراء واقعة اقتحام مسلحي الانتقالي منزل “عبدربه المحولي” نائب وزير التعليم المهني في “حكومة هادي”، في أبريل الماضي، بمدينة عدن.

وقالت مصادر محلية، إن قبائل الصبيحة أصدرت خلال حشد قبلي في منطقة “الحجاف” بمديرية “المضاربة وراس العارة”، عفت عن مُقتحمي منزل “المحولي”، وأجبرت “المجلس الانتقالي” على دفع 660 مليون و750 ألف ريال يمني خسائر الأثاث ومحتويات المنزل التي نهبها مسلحوه.

وأوضحت المصادر أن “الانتقالي” تعهد بعدم التعرُض لأي مواطن من أبناء قبائل الصبيحة، التي هددت بإجراءات صارمة ضد “المجلس الانتقالي” في حال صدور أي اعتداء مماثل مستقبلاً.

الجدير ذكره أن قوة عسكرية من قوات ما تسمى “العاصفة” التابعة للانتقالي، اقتحمت في الـ12 من أبريل الماضي منزل “عبدربه المحولي” بمديرية الشيخ عثمان ونهبت محتوياته، وهو ما أثر حفيظة قبائل

الصبيحة التي ينتمي لها المحولي وحشدت المئات من مقاتليها في حينه، مهددة باقتحام مدينة عدن، ليسارع “المجلس الانتقالي” إلى تحكيم القبيلة بعشرات الأطقم و30 قطعة سلاح، لامتصاص غضب الصبيحة.

يشار إلى أن الانتقالي يحاول تهدئة الوضع في محافظة لحج مع القبائل لا سيما بعد خسارته بعض المناطق أمام حزب الإصلاح الذي يخوض معه صراع في المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.