المصدر الأول لاخبار اليمن

البحث الجنائي يضبط 1206 جريمة ويستعيد 40 سيارة ودراجة نارية مسروقة خلال اكتوبر المنصرم

خاص: صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

 تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في مختلف المحافظات من ضبط 1206جريمة مختلفة خلال شهر أكتوبر المنصرم .

 

وأكدت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي ، أن رجال البحث تمكنوا خلال نفس الفترة من استعادة 5 سيارات و35 دراجة نارية مسروقة .

 

وأوضحت الاحصائية أن  أبرز الجرائم المضبوطة خلال اكتوبر المنصرم  242 جريمة سرقة مختلفة أحيل جميع مرتكبيها للعدالة.

 

وفيما يخص مكافحة المخدرات، كشفت الإحصائية عن ضبط 20 جريمة إتجار وتهريب وترويج وتعاطي المخدرات، وضبط البحث الجنائي 537 كيلو جرام من الحشيش المخدر في محافظة عمران  و112 قالب من مادة الحشيش المخدر في محافظة ذمار و177 قنينة خمر في محافظة الحديدة.

 

وأفادت الإحصائية عن تمكن رجال البحث من ضبط 96 عنصراً من الخلايا والعصابات والعناصر التابعة لتحالف العدوان في مختلف المحافظات التي جاءت نتيجة عمليات الرصد والمتابعة.

 

وأكدت الاحصائية احباط 36 جريمة قبل وقوعها نتيجة تكثيف التحريات ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق ، وكشف ملابسات وغموض 74 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لاتزال مجهولة الفاعل وقد ألقي القبض على مرتكبيها منها 31 جريمة ارتكبت خلال العام 2020م فيما ارتكبت البقية خلال اعوام سابقة.

 

وذكرت الإحصائية ضبط عدد من جرائم الاضرار بالاقتصاد الوطني، مفيدة بأن مندوبي البحث الجنائي بالتعاون مع مباحث الأموال العامة تمكنوا من ضبط 127 عملية تهرب ضريبي ، وضبط 164 قضية اعتداء على الأراضي.

 

وفي إطار إشراك المجتمع في عملية حفظ الأمن العام، شكلت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالمحافظات 14 جمعية تضم 242 من أصدقاء الشرطة موزعين في مختلف المحافظات.

 

وكانت أعلنت الادارة العامة للبحث الجنائي ضبط 7 آلاف و387 جريمة مختلفة خلال النصف الاول من العام الجاري 2020م.

قد يعجبك ايضا