المصدر الأول لاخبار اليمن

إتلاف 7 أطنان من المواد الغذائية في مدينة رداع

البيضاء/ احمد العزاني / وكالة الصحافة اليمنية // اتلف مكتب الأشغال العامة والطرق بمدينة رداع أمس الاثنين 7 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة المنتهية الصلاحية والفاسدة و التي تم ضبطها عدد من المحلات التجارية في إطار حملة تفتيش واسعة ينفذها المكتب.   وخلال عملية الاتلاف اكد مدير عام مديرية رداع أحمد محمد العكام على أهمية […]

البيضاء/ احمد العزاني / وكالة الصحافة اليمنية //

اتلف مكتب الأشغال العامة والطرق بمدينة رداع أمس الاثنين 7 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة المنتهية الصلاحية والفاسدة و التي تم ضبطها عدد من المحلات التجارية في إطار حملة تفتيش واسعة ينفذها المكتب.

 

وخلال عملية الاتلاف اكد مدير عام مديرية رداع أحمد محمد العكام على أهمية حملات التفتيش والضبط للمواد الغذائية المنتهية الصلاحية والتي تؤثر على صحة أفراد المجتمع وتمثل خطرا قاتلا يستوجب تكاتف وتضافر جهود الجميع في الابلاغ عن أية مواد تالفة أو منتهية الصلاحية مشيدا بجهود مكتب الاشغال العامة ومفتشي صحة البيئة في ضبط المواد الفاسدة والمنتهية وغير الصالحة للاستخدام الآدمي في مختلف المحلات التجارية والاسواق العامة ودورهم في إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

من جانبه اكد مدير مكتب الإشغال العامة والطرق برداع توفيق حسين السيقل ان المكتب يقوم بحملات دورية ومتواصلة من اجل التفتيش على المواد المنتهية وغير الصالحة للاستخدام الادمي وكذا السلع مجهولة المصدر ولفت مدير مكتب الاشغال العامة بمدينة رداع إلى أهمية دور التوعية للمواطنين للتأكد من صحة وسلامة تاريخ الصلاحية المدون على السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية المختلفة .

 

واضاف أن حملة الرقابة والتفتيش مستمرة لضبط المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية وغيرها من السلع والمنتجات التي تضر بصحة المواطنين وذلك لما من شأنه العمل على صحة وسلامة المجتمع لافتا الى ان المكتب قد نفذ العديد من حملات الاتلاف للسلع والمواد المنتهية . مشيراً إلى تنوع المخالفات التي تم ضبطها ما بين منتهية الصلاحية أو سوء التخزين أو مخالفتها للمواصفات القياسية اليمنية أو تزوير تاريخ مدة الصلاحية.
داعيا المواطنين إلى التعاون مع مفتشي صحة البيئة بالإبلاغ عن أي مواد غذائية منتهية وأكد استمرار الحملة لضبط التجار المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

حضر عملية الاتلاف رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي برداع وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

قد يعجبك ايضا