المصدر الأول لاخبار اليمن

نجوم الرياضة الأمريكية يرحبون بفوز بايدن ويسخرون من ترامب

رياضة / وكالة الصحافة اليمنية//

احتفل عدد من أبرز الرياضيين الأمريكيين بفوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة في بلادهم، على حساب الرئيس الحالي دونالد ترامب، في الوقت الذي نالت نائبة بايدن كامالا هاريس إشادة خاصة.

وتفوق بايدن في معركة الوصول إلى البيت الأبيض على دونالد ترامب، ليصبح الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه بات الرئيس الأكبر سناً الذي يفوز في الانتخابات.

احتفال مثير

ونشر ليبرون جيمس، نجم فريق لوس أنجليس ليكرز صورة لقطته الشهيرة مع أندري إيغودالا خلال نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عام 2016، لكن مع تعديلها.

فقد وُضعت صورة رأس بايدن على جسد جيمس أثناء قفزه عالياً مع وضع صورة رأس المنافس الخاسر دونالد ترامب على جسد إيغودالا في إشارة إلى تفوق بايدن على ترامب.

وكان جيمس داعماً بشكل صريح لبايدن خلال حملته الانتخابية، وانتقد سياسة ترامب في الآونة الأخيرة، بسبب الأعمال العنصرية التي تعرض لها أصحاب “البشرة السمراء” في الولايات المتحدة.

وقاد ليبرون عدة حملات من أجل العدالة الاجتماعية والعرقية، منذ مقتل المواطن الأسود جورج فلويد خنقاً في مدينة مينيابوليس، بعدما وضع شرطي قدمه على رقبته خلال مايو/أيار الماضي.

إشادة بنجاح هاريس

من جانبها، شكرت ميغان رابينوي، لاعبة المنتخب الأمريكي الفائزة بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات، المصوتين من أصحاب البشرة السمراء على دورهم في فوز بايدن بالانتخابات، بجانب التأكيد على أهمية النجاح الذي حققته هاريس، التي أصبحت أول سيدة تفوز بانتخابات البيت الأبيض وأول نائب للرئيس من أصحاب البشرة السمراء.

وقالت رابينوي على تويتر: “لا يمكن التقليل من الإنجاز التاريخي والمذهل بالنسبة لكامالا هاريس والسيدات صاحبات البشرة السمراء وسيدات جنوب آسيا في كل مكان ولأمريكا، علينا ألا ننظر للخلف أبداً”.

 

وكتبت بطلة السباحة الأولمبية كاتي ليديكي: “التهنئة للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس، لنتقدم إلى الأمام كفريق أمريكي واحد وننجز أموراً مذهلة سوياً، نحترم بعضنا البعض ونتمتع بالصحة”.

ولم يفوت أسطورة كرة السلة ماجيك جونسون الفرصة للترحيب بخطاب النصر الذي أدلى به بايدن والذي تعهد من خلاله بمحاولة إعادة توحيد الأمة، مشيراً إلى أن هذا الأمر “هو ما يحتاج الشعب الأمريكي لسماعه في الوقت الراهن”.

بدوره نشر نجم كرة السلة ستيفن كاري مقطع فيديو عبر حسابه في موقع “إنستغرام” للحظة متابعته خطاب كامالا هاريس، مبدياً إعجابه بشخصية السيدة التي ستتولى منصب نائب الرئيس.

دعم كبير لبايدن

ونال بايدن طوال حملته الانتخابية دعم العديد من الرياضيين خصوصاً في كرة السلة للمحترفين، مثل أنتوني ديفيس، وكايل لوري، وكريس بول، وستيف كير، ودوك ريفرز، وجريج بوبوفيتش، وماجيك جونسون.

كما أن نجوم كرة القدم الأمريكية يدعمون المرشح الديمقراطي بايدن، في مقدمتهم اللاعبة ميغان رابينو وباتريك ماهومز، وديناري هوبكنز، بالإضافة لبيلي جين كينغ لاعب تنس طاولة سابق.

هؤلاء دعموا ترامب

ورغم الدعم الكبير الذي يقدمه الرياضيون لبايدن، إلا أن العديد من قادة ومسؤولي الرياضة الأمريكية فضّلوا دعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ووفقاً لشبكة ESPN الأمريكية، فقد تبرع الكثير من ملاك الأندية الكبرى في الولايات المتحدة بمبلغ 47 مليون دولار أمريكي للحكومة قبل حوالي 5 سنوات، كما تبرع العديد من الشخصيات الرياضية الكبيرة بمبلغ 8.3 مليون يورو للحزب الجمهوري خلال السنوات الستة الأخيرة، مقابل 2.6 مليون يورو للحزب الديمقراطي.

 

وعلى صعيد الرياضيين فإن بطل العالم السابق في الملاكمة مايك تايسون تصدر قائمة الداعمين لترامب، على غرار لاعب السلة السابق دينيس رودمان، وأبطال الألعاب القتالية تيتو أورتيز، وشيل سونين.

قد يعجبك ايضا