المصدر الأول لاخبار اليمن

عراقجي : لانخاف من بقاء ترامب ولانتحمس لقدوم بايدن

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي، اليوم الأربعاء: إننا “لسنا خائفين من بقاء السيد ترامب، ولسنا متحمسين لقدوم بايدن” نحن نقرر ونتصرف بناءً على مصالحنا الخاصة.

ووفق وكالة “إرنا” ذكر عراقجي حول الانتخابات الأمريكية “بصفتي خبير في العلاقات الدولية، لا يمكنني استخدام عبارة أفضل من تلك التي استخدمها قائد الثورة حول الانتخابات الأمريكية. هذه الانتخابات مذهلة حقا.

وأضاف أن الدولة التي تدعي أنها أكبر ديمقراطية في العالم وتحكمها أقدم التقاليد الديمقراطية هي تعیش ظروفا ترتد عليها كل التهم التي طالما وجهت للآخرين حيث هناك تبادل الاتهامات بشأن التزوير في الانتخابات حتي تعلن الانتخابات فاسدة وغیر نزيهة بأكملها بسبب اتهامات التزوير فيها.

وتابع الدبلوماسي الإيراني أن الانتخابات الأمريكية أظهرت حقيقة أخرى وهي انقسام المجتمع الأمريكي إلى قطببين يتنافسان مع بعضهما البعض ولا يحتملان الطرف الآخر.

واعتبر أن الأشخاص الذين نزلوا إلى الشوارع، وخيموا في الشوارع يقومون الآن بتصرفات كانوا ينتقدونها ويسخرون منها أحيانًا معربا عن اعتقاده بأن هؤلاء الاشخاص كشفوا عن زيف الديمقراطية وکشفوا عن نقاط الضعف التي يعانون منها.

وأكد الموضوع الذي يجب التوقف عنده كونه قد يشكل تهديدا للعالم هو أن خمسين بالمائة من المجتمع الأمريكي صوت لصلاح ترامب مع كل الخصائص السيئة التي نعرف عنه وسياساتها المتغطرسة وانتهاكه للقوانين الدولية.

قد يعجبك ايضا