المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة محذرة من مجاعة اليمن.. العد التنازلي للكارثة يستمر

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

حذرت الأمم المتحدة اليوم الخميس من مجاعة كبيرة تلوح في الأفق اليمني، حسب ما ذكرته وكالة “رويترز” التي نقلت تصريحًا لـ ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي قال فيه ” اليمنيون لا يعانون من الجوع، إنهم يتضورون جوعًا”.

وأضاف تقرير الأمم المتحدة بأن ملايين الرجال والنساء والأطفال يواجهون مجاعة كبيرة في بلد مزقته الحرب.

وتابع ديفيد بيزلي ” نحن في عد تنازلي الآن لوقوع كارثة”، اليمن يُعاني من أكبر أزمة إنسانية في العالم حيث يحتاج 80% من سكان البلاد البالغ عددهم 30 مليون نسمة إلى المساعدة.

وقال بيزلي للمجلس المؤلف من 15 عضوا “إذا اخترنا أن ننظر بعيدا ، فلا شك في ذهني أن اليمن ستغرق في مجاعة مدمرة في غضون بضعة أشهر قصيرة”.

 وفي تصريح آخر لـ مارك لوكوك ، منسق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية، قال فيه إن اليمن تشهد مجاعة كبيرة، في خطابه لمجلس الأمن أمس الأربعاء، مضيفًا” لقد منعنا المجاعة منذ عامين، مؤكدًا أن المزيد من الأموال لعملية الإغاثة هي الطريقة الأسرع لدعم جهود الوقاية من المجاعة في الوقت الحالي.”

ووصف لوكوك بالتفصيل “الفظائع التي سببتها المجاعة على الجسد والروح” ، قائلاً إنهم يتضورون جوعاً ، ولا سيما الأطفال ، فهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض أو الموت بسبب الأمراض التي ربما قاوموها لولا ذلك.

وختم لوكوك إحاطته بالقول: عندما أفكر في ما ستعنيه المجاعة ، فأنا حقاً في حيرة من أمرنا لفهم سبب عدم القيام بالمزيد لمنعها”. “إنها وفاة مروعة ومؤلمة ومهينة … اليمنيون” لا يجوعون “، إنهم يتضورون جوعا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.