المصدر الأول لاخبار اليمن

مواجهات دامية في جبهة أبين تحصد رؤوس قيادات بارزة من الإصلاح والانتقالي”أسماء+صور”

أبين // خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

اعترف مسلحو “حزب الإصلاح” بتلقيهم ضربات موجعة، اليوم الجمعة، أدت إلى مقتل قيادات بارزة بينهم شقيق قائد “اللواء الثالث”، بنيران “الانتقالي الجنوبي”، في جبهة أبين.

 

وأكد “اللواء الثالث” التابع للإصلاح، في صفحته على “تويتر”، أن نائب أركان اللواء أحمد القسمة لقي مصرعه في جبهة الطرية، إثر المواجهات مع مليشيات الانتقالي الممولة إماراتيا.

 

كما اعترف اللواء بمصرع شقيق قائد اللواء، المدعو هيثم الزامكي الذي ينتحل رتبة عقيد، بنيران الانتقالي في جبهة الطرية، مع عدد آخرين من المسلحين.

 

وأكدت مصادر أخرى، أن مسلحي الإصلاح تكبدوا خسارة فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، بعد احباط هجوم واسع فجر اليوم الجمعة على مواقع مواقع الانتقالي في الطرية والشيخ سالم.

 

ووردت معلومات أخرى عن سيطرة الإصلاح على ثلاثة مواقع عسكرية، في جبهتي الطرية، والشيخ سالم، لافتة إلى أن المواجهات لاتزال جارية وشديدة بين الطرفين، وسط تبادل القصف المدفعي.

 

وكان قد لقي قائد كتيبة في لواء ما يسمى “الدعم والإسناد” التابع للانتقالي الجنوبي، سالم هيثم عبدالله الشبحي، مصرعه فجر اليوم الجمعة، بنيران الإصلاح في جبهة الشيخ سالم، محافظة أبين.

 

يأتي ذلك بعد أن فشلت اللجنة العسكرية السعودية لتهدئة المواجهات في أبين، التي تحاول من خلال تواجدها تسليم مدينة شقرة للانتقالي بطريقة ناعمة، كما حصل في مدينتي عدن وحديبو عاصمة محافظة سقطرى.

 

 

قد يعجبك ايضا