المصدر الأول لاخبار اليمن

غدا..الحديدة تحتضن بطولة الشهيد حسن زيد لرفع الأثقال

جمال السمحي: أقل ما يُمكننا تقديمه للشهيد بطولة تليق به

 

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

تنطلق صباح اليوم بمحافظة الحديدة بطولة شهيد الوطن حسن زيد لرفع الأثقال التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزارة الشباب والرياضة ودعم صندوق رعاية النشء والشباب، بالتنسيق مع محافظ المحافظة الأخ محمد عياش قحيم.

يتنافس في البطولة التي تستمر خلال الفترة 18-20 نوفمبر الجاري عددا من ممارسي اللعبة، بالإضافة إلى مشاركة ثلاث محافظات (الأمانة- الحديدة –البيضاء) في ستة أوزان (55 ك- 61 ك- 67 ك- 73ك -81ك-وفوق 89).

 

 

الأخ جمال السمحي المدير التنفيذي لاتحاد الرفع الأثقال أكد في تصريح خاص أن منتسبي اللعبة والاتحاد العام، يُثمنون جهود وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد، الذي كان يبذل ما بوسعه لتفعيل الأنشطة الرياضية الخاصة بالاتحادات ومنها رفع الأثقال، وتكريمًا له ستحمل البطولة اسمه كأقل واجب منا في الاتحاد تجاه رجل تحمل المسؤولية في ظل عدوان وحصار ألحق بوطننا الكثير من الأضرار والدمار.

وأضاف السمحي: كنا نأمل بمشاركة عدد من المحافظات التي يُمارس رياضيوها اللعبة، لكن نظرًا لصعوبة الوضع اكتفينا بثلاث محافظات تمتلك كوكبة من أبرز لاعبي الأثقال في بلادنا.

 

وأضاف السمحي: نتمنى أن تليق البطولة تنافسًا وقوة وإثارة بمسماها، كما نؤكد بأننا نعمل وفق الامكانات المتاحة على أمل أن تتجاوز اليمن ظروفها؛ كي نتمكن من تنظيم أكثر من بطولة في الموسم الواحد، خاصة وأن رفع الأثقال من الألعاب التي تُحقق فيها بلادنا إنجازات مُشرفة وتحظى بقاعدة كبيرة من محبي هذه الرياضة.

هذا ويشهد يوم غدًا الأربعاء عملية الوزن لجميع اللاعبين وتحديد كل قوائم المنافسين وفق وزنه، ليبدأ الخميس التنافس الفعلي لرفع الأثقال بحثًا عن ذهب البطولة ولقبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.