المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس بارد وجاف يهدد المحاصيل الزراعية والقاطنين في 10 محافظات يمنية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد المركز الوطني للأرصاد استمرار الطقس البارد والجاف على مناطق واسعة في المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والصحاري في 10 من محافظات الجمهورية خلال ال24 ساعة المقبلة .

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، أن الطقس سيكون بارداً وجافاً أثناء ساعات الليل والصباح على مناطق في المرتفعات الجبلية خاصة محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء  ، فيما يكون بارداً نسبياً على المناطق المرتفعة من محافظات المحويت، الضالع، إب، تعز و لحج ؛وأجزاء من الهضاب الداخلية والصحاري.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في تلك المحافظات أو الذاهبين إليها من الأجواء الباردة وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر ، داعيا المزارعين إلى الحفاظ على محاصيلهم الزراعية.

وأشار المركز إلى امكانية تشكل الضباب على اجزاء من المنحدرات الغربية، فيما يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا ومعتدل الحرارة نهاراً مع ظهور خلايا متفرقة من السحب الركامية على المنحدرات الغربية المقابلة لسهل تهامة.

وذكر أن أجواء أرخبيل سقطرى تكون غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول  أمطار خفيفة على اجزاء منها و الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل اقصى سرعه لها 18عقدة.

قد يعجبك ايضا