المصدر الأول لاخبار اليمن

إختتام الحملة السنوية الرابعة للتبرع بالدم في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتمت اليوم بصنعاء الحملة السنوية الرابعة للتبرع بالدم، نظمتها في يومين جامعة الحكمة بالتعاون مع معهد الجامعة للعلوم الطبية.

 

وأشاد الوكيل المساعد لأمانة العاصمة محمد الشامي في الاختتام بمبادرة الجامعة والمعهد في تنظيم حملة التبرع بالدم في أوساط الطلاب، بما يكفل تلبية الاحتياج من الدم للمرضى وجرحى العدوان المرابطين في الجبهات.

من جانبه أكد المدير الفني للمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الدكتور عدنان الحكيمي أن الحملة تهدف لترسيخ ثقافة التبرع الطوعي بالدم في أوساط الشباب وتوفير الدم ومشتقاته من الصفائح والبلازما للحالات الطارئة. مثمناً تفاعل قيادات ومسئولي الجامعة والمعهد في تنفيذ الحملة للسنة الرابعة وحث الطلاب على التبرع بالدم.

فيما أشار نائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي ومدير معهد الجامعة الدكتور وليد الجرادي، إلى أهمية حملات التبرع بالدم لتوفير احتياجات مرضى الثلاسيميا والسرطان من البلازما والصفائح وكريات الدم الحمراء، وكذا توفير الدم واستخدامه للجرحى والعمليات.

وأوضحا أن الحملة تأتي في إطار انشطة الجامعة والمعهد للسنة الرابعة بما يشجع الطلاب على المبادرة الطوعية للتبرع بالدم لمساعدة المرضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.