المصدر الأول لاخبار اليمن

سيناتور أمريكي: الإمارات لديها تاريخ في تسليح الميليشيات المتطرفة

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

قال السيناتور الأمريكي الديمقراطي كريس ميرفي، اليوم الخميس، إن الإمارات “لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأمريكية إلى الميليشيات المتطرفة”.

تغريدة السيناتور الأمريكي جاءت بعد أن أعلن عضوان ديمقراطيان وآخر جمهوري بمجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الأربعاءـ أنهم سيتقدمون بأربعة تشريعات منفصلة لرفض جهود إدارة ترامب لبيع طائرات مسيَّرة وأسلحة أخرى تتجاوز قيمتها 23 مليار دولار للإمارات.

وفي تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر”، قال السيناتور الأمريكي الديمقراطي كريس ميرفي: “الإمارات انتهكت القانون الدولي في ليبيا واليمن، ورغم أنها حليف لنا (للولايات المتحدة)، لكن لا مفر (من الإقرار) بأن لديها تاريخاً في نقل الأسلحة الأمريكية إلى الميليشيات المتطرفة”.

في السياق، دعا السيناتور الأمريكي في تغريدته إلى عدم التسرع في الموافقة على مبيعات الأسلحة الأمريكية للإمارات.

وكان مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ تشريعات لعرقلة صفقة بيع الأسلحة، من قبل إدارة الرئيس الأمريكي ترامب للإمارات حسب صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية.

جاء ذلك بعد أسبوع من إخطار وزارة الخارجية للكونغرس باعتزام الحكومة الأمريكية بيع أسلحة وذخائر بقيمة 23 مليار دولار للإمارات.

إذ أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن بلاده أخطرت الكونغرس، الثلاثاء، بمبيعات سلاح للإمارات بقيمة 23.37 مليار دولار، تشمل مقاتلات “إف-35” وذخائر أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.