المصدر الأول لاخبار اليمن

صعدة .. أكثر من ثلاثة الف مستفيد من خدمات هيئة المستشفى الجمهوري

صعدة / وكالة الصحافة اليمنية //

أستفاد 318 ألفاً و301 مواطناً من الخدمات الطبية لهيئة المستشفى الجمهوري العام بمحافظة صعدة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح تقرير صادرعن  إدارة الإحصاء بالمستشفى في أن عدد المستفيدين من أقسام العيادات الخارجية 41 ألفاً و434 مواطناً، فيما استفاد ألف و106 أشخاص من قسم الجراحة.

ووفقاً للتقرير، قدّمت أقسام الطوارئ خدمات لـ14 ألفاً و639 مواطناً، واستفاد 188 ألفاً و728 شخصاً من قسم المختبر وبنك الدم .. مبيناً أن عدد العمليات التي أجريت ثلاثة آلاف و321 عملية، فيما بلغ عدد المستفيدين من أقسام الأشعة 50 ألفاً و563 مواطناً.

وذكر التقرير أن عدد المستفيدين من قسم الولادة بلغ ثلاثة آلاف و836 حالة ولادة .. مشيراً إلى أن عيادة التحصين استقبلت ستة آلاف و947 حالة، واستفاد 778 طفلاً من قسم الأطفال و522 حالة من قسم العظام و531 من قسم العزل الطبي.

وأشار التقرير إلى أن قسم النساء استقبل 806 حالات و556 حالة بالعناية المركزة في حين بلغ عدد الحالات الوافدة لقسم الأسنان ثلاثة آلاف و393 حالة، وبلغ عدد المترددين على قسم الغسيل الكلوي ألفاً و141 شخصاً.

وأكد رئيس الهيئة الدكتور صالح قربان الحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في المستشفى والمضي في ترجمة مصفوفة الرؤية الوطنية بالالتزام بتنفيذ بنود الخطة الإستراتيجية للمستشفى والمتمثلة بتطوير البنية التحتية وتنفيذ مشاريع ترميم وتأهيل وتوسعة الأقسام واستحداث خدمات وأقسام طبية لتحقيق الجودة في تقديم الخدمات الصحية.

وأشاد بجهود قيادتي وزارة الصحة العامة والسكان والمحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان وإسهامهم في تذليل الصعوبات التي تواجه أداء الهيئة.

ونوه الدكتور قربان بدعم المنظمات وإسهامها في استمرار الخدمات الطبية للمرضى وتجويدها خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.