المصدر الأول لاخبار اليمن

فرض غرامة 80 دولار على زوار السعودية الراغبين في التمديد 4 أيام فقط

الرياض:  وكالة الصحافة اليمنية//

في إطار مساعيها لتغطية العجز الكبير في ميزانيتها العامة، تواصل السعودية تحميل المواطنين والمقيمين مسألة سد عجوزاتها المالية بشتي الطرق الممكنة وغير الممكنة.

والسبت، فرضت الحكومة السعودية، غرامة قدرها 300 ريال (80 دولاراً) على كل من يرغب في تمديد زيارته للمملكة لمدة أربعة أيام.

وقال مجلس الوزراء، في بيان، إنه وافق على تعديل فقرة من جدول هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور، وذلك بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية، وبعد النظر في قرارات مجلس الشورى، وتوصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء.

وأوضح التعديل أن تأشيرة المرور للزيارة سواء برّاً أو بحراً أو جوّاً تعطى لمدة 48 ساعة برسم 100 ريال (26.5 دولاراً)، وإذا أراد الزائر البقاء لمدة 96 ساعة فسيكون الرسم المقدر لها هو 300 ريال.

ومطلع نوفمبر الجاري، سمحت المملكة بقدوم المعتمرين من خارجها بعد منع دام سبعة أشهر بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وتزامن القرار مع استضافة المملكة لقمة قادة مجموعة العشرين التي تعقد افتراضياً هذا العام بسبب ظروف الجائحة، وكانت واجهت انتقادات حادة ودعوات عالمية لعدم المشاركة فيها بسبب جرائم السعودية في اليمن.

وخلال السنوات الماضية، زادت المملكة من وتيرة تطبيق الغرامات ورسوم الإقامة على المقيميين والزوّار في مسعى لتعزيز مصادر دخلها غير النفطية وتقليص وجود الوافدين لصالح المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.