المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان والشورى يؤكدان أهمية حشد الإمكانيات والطاقات لمواجهة الاحتلال وأدواته

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

عقدت اللجنة الخاصة المشتركة من أعضاء مجلسي النواب والشورى وممثلين عن فريق المصالحة الوطنية ومحافظي المحافظات والمرأة أول اجتماع لها مساء اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة عبد السلام صالح هشول زابية.

حيث ستقوم اللجنة بدراسة الآراء والمداخلات التي قدمت خلال الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى، حول ما تتعرض له المناطق اليمنية المحتلة من عبث ونهب لثروات اليمن وكذا المعاناة التي يواجهها أبناء تلك المناطق، وبلورتها إلى قرارات وتوصيات، لمناقشتها في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى المزمع انعقاده في الأيام القادمة.

وقد حضر جانب من هذا الاجتماع رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي – رئيس الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى.

واستعرضت اللجنة جدول أعمالها وأقرته، وناقشت الآراء والملاحظات والمقترحات المقدمة من قبل عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومحافظي المحافظات الجنوبية والشرقية وفريق المصالحة الوطنية والمرأة.

وتطرقت الملاحظات إلى توحيد الجهود لمواجهة التحديات المحدقة بالبلاد وما تعانيه المناطق اليمنية المحتلة من عبث من قبل قوات الاحتلال السعودي الإماراتي الصهيوامريكي.

وأكد الاجتماع أهمية التنسيق وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية وحشد كافة الإمكانيات والطاقات لمواجهة قوى الاحتلال وأدواته وتصدر مهمة دحر الاحتلال والحفاظ على الهوية اليمنية قائمة المقترحات والآراء قيد النقاش والمداولة.

وفي ختام الاجتماع أقرت اللجنة المشتركة تشكيل لجنة مصغرة لصياغة مشروع تقرير اللجنة لبلورة الآراء والمقترحات المقدمة في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى الذي عقد أمس الأحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.