المصدر الأول لاخبار اليمن

 القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان وقيادة وزارة الأوقاف تسلم إقرارات الذمة المالية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

تسلّم رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد محمد الغشم، اليوم الإقرار الأول بالذمة المالية من قبل القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي حسين الديلمي.

كما تسلم رئيس الهيئة، اليوم الإقرار الثاني بالذمة المالية من قبل أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف والإرشاد الشيخ مقبل مرشد الكدهي.

وتسلمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد إقرارات الذمة المالية من قبل 20 من قيادات وزارة الأوقاف والإرشاد من وكلاء ووكلاء مساعدين ومدراء عموم، ممن شملهم قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وعقب تسلم الإقرارات حث رئيس الهيئة قيادات وزارة الأوقاف والإرشاد على تفعيل دور الخطباء والمرشدين في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه من خلال الخطب والبرامج والأنشطة التوعوية التي تنفذها الوزارة.

وأبدى استعداد الهيئة تنفيذ ورش ولقاءات عمل للخطباء والمرشدين بما يعزز من دور التوعية في مكافحة الفساد لما للوعظ من أهمية في نشر قيم النزاهة والوقاية من الفساد.

وأشار الدكتور الغشم إلى دور وزارة الأوقاف في حماية أموال الأوقاف والحرص عليها من أي عبث أو استغلال .. مؤكداً أن الهيئة ستعمل على وضع وتنفيذ برنامج توعوي بالتنسيق مع الوزارة بهدف تعزيز القيم الدينية في جهود مكافحة الفساد كون الوزارة أحد شركاء الهيئة في أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة.

من جهته أكد أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف والإرشاد حرص المجلس وقيادة الوزارة على دور الخطاب الديني في مكافحة الفساد وترسيخ القيم الدينية والاجتماعية النبيلة في أوساط المجتمع.

وأشار إلى أنه سيتم الاستفادة من خطب الجمعة في أكثر من سبعين ألف مسجد والتي تعد بمثابة مؤتمر اسبوعي يمكن توجيهه نحو تعزيز القيم والتعريف بمخاطر الفساد وآثاره المدمرة على الفرد والمجتمع والدولة.

وأكد الشيخ الكدهي استعداد المجلس وقيادة الوزارة تعزيز الشراكة مع الهيئة بما يجسد توجه مكافحة الفساد والوقاية منه وترسيخ المبادئ التي تعد من التدابير الهامة للوقاية من الفساد.

حضر تسلم الإقرارات عضوا الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس لجنة الوقاية والمنع المهندس حارث العمري، ورئيس لجنة مراجعة التشريعات الدكتور احمد عبدالملك حميد الدين، وأمين عام الهيئة القاضي عبدالرحمن يحيى المتوكل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.