المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع طقس ممطر واستمرار تأثير المنخفض الجوي بهذه المحافظات

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثيرات المنخفض الجوي ( GATI ) على وسط وغرب خليج عدن والمحافظات الساحلية الجنوبية والشرقية من البلاد مع احتمال تراجع شده تدريجياً خلال الـ24 ساعة القادمة .

وتوقع المركز في نشرته الجوية التنبيهية اليوم الثلاثاء ، استمرار فرص هطول امطار متفاوتة الشدة على وسط وغرب خليج عدن والسواحل الجنوبية لمحافظات عدن , ولحج وأبين وحضرموت وصولاً الى سواحل المهرة شرقاً والمناطق الداخلية المحاذية .

وأشار إلى احتمال أن تشمل الأمطار مدخل باب المندب وأجزاء من سواحل محافظتي تعز والحديدة .

كما توقع ارتفاع في نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة الصغرى على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية قد يرافقها تشكل للسحب المنخفضة والمتوسطة وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية .

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية في وسط وغرب خليج عدن والسواحل الجنوبية.

ولفت إلى أن كمية الأمطار المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي خلال ال 24 ساعة الماضية :- سقطرى 22 ملم صرفيت – المهرة 3 ملم – الشحر 1 ملم ، فيما هطلت أمطار متوسطة الى غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من سواحل محافظات عدن , لحج وابين وحضرموت .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.