المصدر الأول لاخبار اليمن

المركز اليمني لحقوق الإنسان: أطفال اليمن اُنتهكت كافة حقوقهم مع أولى هجمات التحالف

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد المركز اليمني لحقوق الإنسان ضرورة العمل الجاد لحماية وكفالة حقوق الأطفال أينما وجدوا وفي مختلف الظروف .

 وأفاد المركز في بيان له اليوم الثلاثاء ، أنه في ظل احتفال  دول في باليوم العالمي للطفل وحقوقه التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في العشرين من نوفمبر ١٩٥٩م تهدر حقوق أطفال اليمن وتزهق أرواحهم وتسفك دمائهم من قبل التحالف بقيادة السعودية .

  ولفت البيان أن أطفال اليمن اُنتهكت كافة حقوقهم مع أولى هجمات التحالف بقيادة السعودية في مارس 2015م وتنامي ممارساته التي ما يزال يرتكبها تجاه الأطفال والتي شملت  جرائم قتل وتشويه واستهداف للمدارس والمستشفيات، وحرمانهم من الحصول على المساعدات الإنسانية  ؛و العشرات من جرائم الاغتصاب والاختطاف واستخدام مئات الأطفال في الأعمال العسكرية والتي تعد بمجملها من الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الأطفال .

 وأشار البيان إلى الطفولة  في اليمن مصبوغة بلون الدم ورائحة الموت وتعيش واقعاً مريراً منذ أكثر من ست سنوات من الحرب وجرائم التحالف التي تسببت في مقتل وجرح سبعة آلاف و 272  طفلاً في ظل تواطئ وصمت دولي معيب.

واعتبر البيان مواقف المجتمع الدولي وعلى رأسه منظومة الأمم المتحدة وأمينها العام تجاه  الجرائم التي ترتكب بحق الأطفال في اليمن علامة سوداء وسقوط مهني وأخلاقي وثقته بإزالة التحالف بقيادة السعودية من قائمة العار التي تضم الأطراف المسئولة عن الانتهاكات وإهدار حقوق الآلاف من الأطفال اليمنيين الذين تم قتلهم وتشويههم وحرمانهم من أبسط حقوقهم الأساسية.

 وجدد المركز التزامه الكامل بالعمل على تعزيز وحماية حقوق الأطفال وتحسين أوضاعهم؛ مثمناً مواقف الأفراد والمنظمات والدول التي ما تزال تناضل للدفاع عن حقوق الإنسان في اليمن وتسعى لوقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.