المصدر الأول لاخبار اليمن

خبراء: الصين تمتلك سلاح نووي قادر على تدمير الأسواق الأمريكية خلال ساعات

وكالة الصحافة اليمنية//خاص// أكدّ خبراء أنّ بإمكان الصين التلاعب بالولايات المتحدة فى حال استمرت الحرب التجارية بين البلدين، وأن الصينيين إذا أرادوا سحب الخيار النووى فسيغرقون سندات الخزانة الأمريكية، وسيكون لذلك تأثير فوري على أسواق المال في الولايات المتحدة. ولم تستغرق الصين سوى 11 ساعة فقط للرد على إجراءات أمريكية برفع الجمارك على 1300 منتج […]

وكالة الصحافة اليمنية//خاص//

أكدّ خبراء أنّ بإمكان الصين التلاعب بالولايات المتحدة فى حال استمرت الحرب التجارية بين البلدين، وأن الصينيين إذا أرادوا سحب الخيار النووى فسيغرقون سندات الخزانة الأمريكية، وسيكون لذلك تأثير فوري على أسواق المال في الولايات المتحدة.

ولم تستغرق الصين سوى 11 ساعة فقط للرد على إجراءات أمريكية برفع الجمارك على 1300 منتج صينى، فقامت بكين برفع التعريفات الجمركية على 106 منتج أمريكى بقيمة 50 مليار دولار سنوياً.

واعتباراً من يناير 2018، تحتفظ بكين بـ 1,168 تريليون دولار من الديون الأمريكية، أى بزيادة 100 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضى.

وبحسب “رويترز” فإنّ الصين تستطيع إلحاق أكبر ضرر بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الحرب التجارية بين البلدين، كونها تمتلك قدراً هائلاً من سندات الخزانة الامريكية.

وضاعفت بكين من حيازتها للديون الأمريكية فى العام الماضي بأكبر قدر لها منذ عام 2010، حيث بلغ احتياطي الصين من النقد الأجنبى نحو 3.13 تريليون دولار في نهاية فبراير ، واحتفظت بثلث هذه الاحتياطيات فى سندات الخزانة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا