المصدر الأول لاخبار اليمن

ريمة .. انعقاد اللقاء التشاوري الأول بين السلطات القضائية والأمنية

ريمة / وكالة الصحافة اليمنية //

عقدت قيادتا السلطة القضائية والقيادات الأمنية في محافظة ريمة، اليوم، لقاءً تشاوريا لمناقشة سبل التعاون بين الأمن والقضاء في مختلف المجالات.

 

وفي اللقاء الذي ترأسه وكيل النيابة الجزائية بمحافظة ريمة القاضي عبدالله الأحمر، ووكيل محافظة ريمة محمد عبده مراد، وبحضور عدد من القضاة والقادة العسكريين، دعا اللقاء إلى أهمية التعاون بين السلطة القضائية والقيادات الأمنية في مختلف المجالات.

وأكد القاضي عبدالله الأحمر أن هذا اللقاء التشاوري جاء لمناقشة ابرز العوائق والاشكاليات التي تواجه السلطة القضائية أثناء القيام بواجبها والتعاون مع القيادات الأمنية للعمل على وضع الحلول اللازمة والممكنة

وشدد القاضي الأحمر على أهمية تكاتف المنظومة العدلية والقيادات الأمنية للعمل بروح الفريق الواحد لحل القضايا وضبط الجناة للحد من انتشار الجريمة.

من جانبه أكد مساعد مدير أمن شرطة محافظة ريمة لشؤون الأمن العقيد عبد الرب النهمي على أهمية هذا اللقاء التشاوري الذي سيعمل الجميع من خلاله على إزالة مختلف المعوقات والصعوبات التي تعيق أداء السلطات القضائية والأجهزة الأمنية.

وأشار العقيد النهمي إلى أن الأجهزة الأمنية تواجه الكثير من الصعوبات أثناء تنقلها بين المديريات للانتقال إلى مسرح الجريمة أهمها وعورة الطرقات وعدم وجود الأدلة الكافية في بعض الأحيان مما يعيق سرعة البت في القضايا من قبل السلطات القضائية.

ولفت إلى أن ذلك يعود إلى عدم استكمال ملفات بعض القضايا لعدم وجود الأدلة الكافية بسبب العبث بها من قبل المواطنين لعدم معرفتهم بأهمية مسرح الجريمة.

واستمع الحاضرون في اللقاء الى مداخلة عدد من القضاة والضباط للوقوف على أبرز المعوقات ووضع الحلول المناسبة لها بما يضمن سرعة البت في مختلف القضايا بالتنسيق المستمر بين القضاء والامن.

ودعا اللقاء إلى تظافر الجهود للتنسيق أكثر بين السلطات القضائية والأجهزة الأمنية بشكل أكبر والعمل على تطوير الأداء الأمني في الميدان بتحرك أحد الكوادر القضائية برفقة رجال الأمن تفاديا لأية عوامل طارئة قد تحدث أثناء التحقيقات مما يسهل عمل الأمن في ضبط الجناة والمتهمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.