المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التربية يتفقد العملية التعليمية في جزيرة كمران

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، اليوم الأربعاء سير العملية التعليمية في جزيرة كمران بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة اطلع وزير التربية، على آثار وحجم الدمار بمدرسة عثمان، التي تعرضت لقصف مباشر من قبل طيران تحالف العدوان.

واستمع الوزير، إلى شرح من مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر، حول الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير مبنى بديل عن المدرسة المدمرة بما يضمن حصول الطلاب على حقهم في التعليم.

وأشاد وزير التربية، خلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبد الله النعمي ومدير عام الاختبارات صالح الوادعي ومدير مكتب الوزير علي عباس، بصمود الكوادر التربوية والتعليمية بالجزيرة، وانضباط المعلمين وحرصهم على استمرار العملية التعليمية.

إلى ذلك زار وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم، عددا من المدارس بمديريتي الصليف وكمران في إطار زيارته الميدانية للاطلاع على سير العملية التعليمية والاختبارات التكميلية للشهادتين الأساسية والثانوية بالمحافظة.

ونوه الوكيل النعمي خلال الزيارات لمدارس التقدم الأساسية والثانوية والأمل الأساسية للبنات، والشاطئ الأساسية بجزيرة كمران، التي رافقه فيها مدير عام الاختبارات صالح الوادعي ومدير مكتب التربية عمر بحر ونائب مدير الأنشطة المدرسية بالوزارة أحمد المهجر، بمستوى انضباط المعلمين والمعلمات والإداريين وحرصهم على أداء واجبهم الوطني.

وأكد أن إقبال الطلاب والطالبات على المدارس يعكس حرصهم على مواصلة التعليم.. لافتا إلى حرص قيادة الوزارة ممثلة بالوزير يحيى بدر الدين الحوثي، على تقديم الدعم للمؤسسات التعليمية بالمحافظة بما يضمن نجاح العملية التعليمية.

وكان وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبد الله النعمي قد دشن خلال زيارته للمدارس بمديرية جزيرة كمران، توزيع الحقيبة المدرسية لطلبة الصفوف الأولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.