المصدر الأول لاخبار اليمن

حماس ترفض عرضا اميركيا للقاء كوشنر

غزة//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري” اليوم الأربعاء، رفض الحركة عرض الإدارة الأمريكية عبر وسطاء رسميين في المنطقة لإجراء لقاء مباشر مع كبير مستشاري الرئيس الاميركي “جاريد كوشنر” في عاصمة عربية .

وقال العاروري، في تصريحات صحفية، إن تطبيع الإمارات والبحرين والسودان مع الكيان الإسرائيلي كان بأمر من ترامب، وقد عُرض على حركته من الإدارة الأمريكية وعبر وسطاء رسميين في المنطقة أن يكون هناك لقاء مباشر بينها وبين “جاريد كوشنير” في عاصمة عربية وحماس رفضت العرض مباشرة
وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري، أن مسار المصالحة لم يعد للمربع الأول. وقال في مقابلة عبر قناة “الحوار”: “كنا في حالة انقطاع عن بذل الجهود في إعادة الوحدة وإنهاء الانقسام، والعودة لذلك المربع غير وارد لدينا ولا عند الإخوة في فتح”.

ولفت العاروري إلى أن الناس أصيبت بحالة خيبة أمل و”هذا صحيح وشعبنا وأمتنا محقون حين تتعثر جهود المصالحة وهذا نابع من إيمانهم بأن هذا المسار يجب أن يكتمل”.

 

وجدد تأكيده “سنواصل جهودنا في مسار المصالحة، وجرت اتفاقات وتعثرت لأسباب وستستكمل المصالحة حتى إنهاء الانقسام”.

 

وأضاف العاروري، “من أجل الانتصار على المحتل يجب أن ننهي حالة الانقسام، ويجب الاتفاق على أهداف تقربنا من ذلك”، مضيفا: “لا يوجد من يقول يجب أن نتوقف عن استعادة الوحدة، وهذا الهدف لا يمكن التنازل عنه، ونتفهم إحباط الناس لعدم التوصل إلى نتائج”.

وشدد العاروري، “يجب منع وصول مسار المصالحة إلى الفشل”، مشيرا إلى أنه خلال توقيع الاتفاقات كان يحدث خلاف في التفاصيل، والخلاف على نقطة معينة ليست نهاية المسار، ويجب عقد جلسات أخرى من أجل التفاهم.

وكشف العاروري، عن حدوث خلاف حول نقطة واحدة خلال حوارات القاهرة وهي موضوع تزامن الانتخابات.

 

المصدر: وكالة أنباء فارس.

قد يعجبك ايضا