المصدر الأول لاخبار اليمن

استعراض استراتيجية تعزيز الفرص الاستثمارية بقطاع الكهرباء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور اليوم مع لجنة مختصة من وزارة الكهرباء والطاقة، استراتيجية الوزارة بشأن الاستثمار والمبادئ التي تمكن الوزارة والهيئة من تعزيز الفرص الاستثمارية في قطاع الكهرباء والطاقة.

واستعرض الاجتماع خطة الهيئة في تحفيز البيئة الاستثمارية على أساس استراتيجيات القطاعات الواعدة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار أن الهيئة أعدت مع الجهات ذات العلاقة دراسات استراتيجية قطاعية، أسفرت عن مصفوفة ملخصة لعدد من الفرص الاستثمارية في المجالات الإنتاجية.

وأوضح أن مجلس إدارة الهيئة أقر مؤخرا الرؤية المقدمة من الهيئة لتطوير البيئة الاستثمارية “برنامج القطاعات الواعدة والفرص الاستثمارية” بعد اطلاع المجلس على الحالات التي عرضت على مجلس الإدارة وشملت قطاعات الأدوية، التعدين، مواد البناء، الصناعات الغذائية والدواجن.

وأشار المنصور إلى أن الرؤية تهدف لخفض فاتورة الاستيراد للسلع والخدمات وتنمية الصادرات ضمن هذه القطاعات وزيادة الإنتاج المحلي وفقاً لخطط ومراحل مدروسة تتكئ على دراسات معدة من قبل خبراء لكل مشروع من المشاريع المقترحة على مستوى كل قطاع من القطاعات الواعدة.

ضمت لجنة وزارة الكهرباء نواب مدير مؤسسة الكهرباء لقطاعي التوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد أحمد الشيباني والتوليد المهندس عبد العزيز مكرد والشئون المالية والإدارية عبد الصمد الوحش، ورئيس المكتب التنفيذي الاستشاري بالوزارة المهندس عبدالله الارياني، وعضو المكتب الاستشاري بوزارة الكهرباء المهندس جميل الأبيض.

كما ضمت اللجنة رئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية المهندس عدنان المدحجي، ومدير التوليد المهندس عادل نوري، ومدير التوزيع المهندس وليد المتوكل ومدير الاستثمار علي محمد عزيز.

حضر الاجتماع رئيس قطاعي المشروعات بالهيئة العامة للاستثمار المهندس محمد الفرزعي والموارد المالية والإدارية حمود السقاف ومدير المتابعة ياسر إسماعيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.