المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تشهد أمطار متفرقة .. والأرصاد يكشف مستجدات طقس اليمن

خاص: صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

شهدت العاصمة صنعاء مساء اليوم الخميس ، أمطار متفرقة على عدد من المناطق وسماء ملبدة بالغيوم الركامية الطبقية المنخفضة مصحوبه بعواصف رعدية في بداية الهطول.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في نشرته الجوية اليوم الخميس ، اجواء غائمة جزئياً على المرتفعات الجبلية ، وفرصة هطول امطار متفرقة، واجواء باردة نسبياَ اثناء الليل وساعات الصباح الباكر مع احتمال تشكل الضباب اثناء الليل وساعات الصباح الباكر على محافظات (صعدة ، حجة ،المحويت ، ذمار ، ريمة ، اب وتعز).

 وأشار إلى احتمال تشكل السحب الركامية وهطول امطار متفاوتة الشدة في فترة ما بعد الظهيرة وتمتد غرباَ الى المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

وذكر المركز أن طقس المناطق الساحلية يكون غائم جزئياَ مع احتمال هطول امطار خفيفة متفرقة خاصة على السواحل الشرقية واجزاء من السواحل الجنوبية والغربية، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناَ خاصة على السواحل الغربية وتتراوح سرعتها مابين 12- 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

ولفت إلى أن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة الى غائمة جزئياَ بوجه عام ، فيما طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياَ مع احتمال هطول امطار خفيفة ومتفرقة، والرياح معتدلة تنشط احيانا تتراوح سرعتها من 14-25  عقدة.

ونبه المركز المواطنين  مرتادي البحر والصيادين من ارتفاع الموج خاصة على السواحل الغربية وباب المندب والسواحل الجنوبية وارخبيل سقطرى من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

كما حذر سائقي المركبات في  المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية من تدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتكون الضباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.