المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم، الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تستهدف على مدى ثلاثة أيام تطعيم خمسة ملايين و500 طفل وطفلة دون سن الخامسة بأمانة العاصمة والمحافظات.

حيث قام رئيس الوزراء ومعه وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والإدارة المحلية علي القيسي وممثلو منظمتي الصحة العالمية واليونيسف بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة بإعطاء جرعات اللقاح لعدد من الأطفال إيذاناً بتدشين الحملة.

واستمع رئيس الوزراء من القائمين على الحملة إلى شرح عن الحملة التي ينفذها 14 ألف و677 فريقا تضم 27 ألف و500 عامل صحي .. موضحين أن الحملة التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف وتحالف اللقاح العالمي، تستهدف الأطفال دون سن الخامسة من العمر بجميع المحافظات بمن فيهم الأطفال الذين تم تحصين سابقا.

 وأكد رئيس الوزراء، في تصريح لوسائل الإعلام، أهمية هذه الحملة التي تستهدف حماية أطفال اليمن من الإصابة بشلل الأطفال خاصة بعد تسجيل حالات إصابة بهذا المرض.

وأشار الدكتور بن حبتور، إلى الأبعاد الإنسانية والوطنية لهذه الحملة.. منوها بما تبذله وزارة الصحة من جهود بالتعاون مع الجهات المعنية في كافة محافظات الجمهورية.

من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان، أن الحملة تأتي في إطار مكافحة الأوبئة في الجمهورية اليمنية ومنها شلل الأطفال الذي ظهر في بعض المحافظات .

ودعا الوزير المتوكل الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم لأخذ جرعات اللقاح .. مشيدا بجهود الكوادر الصحية في تنفيذ الحملة وكذا السلطات المحلية ووسائل الإعلام وشركاء العمل الصحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.