المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس البارد وتوقعات الأمطار والتغيرات المناخية في البحر

 

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

نبه المركز الوطني للإرصاد الجوية مجداً  مرتادي البحر والصيادين في السواحل الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ،  سائقي المركبات في المرتفعات الجبلية الغربية من تدني الرؤية الأفقية نتيجة هطول الامطار وتكون الضباب على اجزاء من محافظات ” صعدة، حجة، المحويت ، ريمة، اب، الضالع و تعز”، داعيا كبار السن والاطفال إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الاجواء الباردة.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

أجواء غائمة جزئياَ الى غائمة والفرصة مهيئة لهطول امطار متفرقة على المرتفعات الغربية خصوصاً الشمالية الغربية في فترتي الظهيرة والمساء، فيما تكون الأجواء باردة نسبياَ اثناء الليل وساعات الصباح الباكر مع احتمال تشكل الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية لمحافظات ” صعدة، حجة، المحويت ، ريمة، اب، الضالع و تعز”.

المناطق الساحلية:

 طقس غائم جزئياً مع فرصة لهطول امطار خفيفة ومتفرقة خصوصا أثناء فترتي الليل والصباح على السواحل الشرقية والجنوبية، والرياح شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية على الساحل الغربي معتدلة السرعة تنشط على الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب والاجزاء الغربية من السواحل الجنوبية، تصل أقصى سرعة لها 25 عقدة.

المناطق الصحراوية:

أجواء صحوة الى غائمة جزئياَ والرياح معتدلة شرقية الى شمالية شرقية تصل أقصى سرعة لها 15 عقدة.

أرخبيل سقطرى:

طقس غائم جزئياَ مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، مع رياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتراوح بين 10 و 20 عقدة.

 

قد يعجبك ايضا