المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس وتوقعات الطقس خلال الساعات القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المرتفعات الجبلية خاصة كبار السن والاطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الاجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، مرتادي البحر والصيادين في السواحل الجنوبية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما نبه  سائقي المركبات في المرتفعات الجبلية الغربية من تدني الرؤية الأفقية نتيجة هطول الامطار وتشكل الضباب.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

المرتفعات الجبلية:

طقس غائم جزئياً وبارد نسبياَ اثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال تشكل الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية لمحافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، اب، تعز، لحج والضالع). بينما يكون غائم جزئياَ الى غائم نهاراً والفرصة مهيأة بمشيئة الله تعالى هطول امطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية:

 طقس غائم جزئياً والفرصة مهيئة بمشيئة الله لهطول امطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة أثناء الفترة المسائية وأثناء فترتي الليل والصباح على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية. الرياح شمالية شرقية إلى شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية على الساحل الغربي معتدلة السرعة تنشط على الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب حيث تصل أقصى سرعة لها 23 عقدة.

المناطق الصحراوية:

 طقس صحو الى غائم جزئياَ والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أرخبيل سقطرى:

طقس غائم جزئياً الى غائم مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

قد يعجبك ايضا