المصدر الأول لاخبار اليمن

إماراتي يحتفي بطقوس يهودية في الحرم القدسي

أبو ظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

أثار مطبع إماراتي جدلا جديدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد زيارة أجراها إلى موقع حائط البراق بالحرم القدسي، والذي يسميه اليهود بـ”حائط المبكى” ويقيمون بجواره طقوسا تلمودية، حيث دخل الإماراتي إلى المكان ووثق تلك الطقوس.

وتداول ناشطو مواقع التواصل مقطع فيديو صوره المطبع الإماراتي خلال زيارته إلى الحرم القدسي، حيث دخل إلى منطقة اليهود المخصصة لإقامة شعائرهم التلمودية على حائط البراق، أو المبكى كما يسمونه.

وقال المطبع الإماراتي إنه أراد أن ينقل الطقوس اليهودية كجزء من ثقافة الاطلاع على شعائر الأديان الأخرى، حيث تحدث مع حاخام يهودي بود بالغ، ورحب الأخير به عندما علم بجنسيته الإماراتية.
وانتقد متابعون ما فعله المطبع الإماراتي، معتبرين أنه شارك اليهود في طقوسهم الدينية في مكان محتل، مشيرين إلى استمرار التنازلات الإماراتية والتودد إلى إسرائيل واليهود، منذ إعلان أبوظبي عن تطبيع العلاقات مع تل أبيب.
وقال فلسطينيون إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول الفلسطينيين إلى حائط البراق، رغم كونه أثرا إسلاميا، لكنها تسمح للإماراتيين بدخوله بعد التطبيع.
وفتحت إسرائيل الزيارة للإماراتيين إلى مدينة القدس المحتلة، دون تأشيرات، تنفيذا لاتفاق مع أبوظبي، قبل أيام، يقضي بالإلغاء المتبادل للتأشيرات.

وقبل ساعات، احتضنت الإمارات حفل زفاف لإسرائيليين تضمن ممارسة طقوس يهودية، وأثار استنكار ناشطين أيضا.

قد يعجبك ايضا