المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يؤكد استمرار الطقس البارد و يحذر الصيادين من الرياح الشديدة واضطراب البحر

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر خلال الـ 24  ساعة القادمة.

 

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية من الطقس البارد، محذراً سائقي المركبات في المنحدرات والمنعطفات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة وتشكل الضباب.

 

وأوضح أن الطقس سيكون بارداً نسبياً مع احتمال تكون الضباب أثناء الليل والصباح الباكر على المنحدرات الجبلية لمحافظات صعدة، حجة ، المحويت ، ريمة ، إب وتعز والمناطق المرتفعة من لحج وأبين ، فيما يكون غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة في فترة ما بعد الظهرية.

وأشار المركز إلى أن طقس المناطق الساحلية سيكون غائماً جزئياً وتتكاثر السحب أثناء المساء والصباح مع احتمال تكون السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة خاصة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وذكر مركز الأرصاد بأن الرياح ستكون نشطة السرعة خاصة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها من 12 إلى 28 عقدة.

وأضاف بأن طقس المناطق الصحراوية سيكون مشمساً إلى غائم جزئي بوجه عام، في حين سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى.

قد يعجبك ايضا