المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية توافق خطط المجلس للعام القادم مع الرؤية الوطنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس أهمية أن تكون خطط عمل لجان المجلس للعام القادم مرتبطة بالقضايا ذات الأولوية والمتعلقة بالأوضاع التي يمر بها الوطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الرئيسية للمجلس اليوم  لمناقشة آلية إعداد لجان مجلس الشورى الدائمة لتقارير إنجازها وتقييمها لمستوى نشاطها خلال العام 2020، وبدء لجان المجلس في بلورة خططها وبرامجها للعام 2021.

ولفت العيدروس  إلى أهمية أن تكون هذه الخطط متوافقة مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وتحقيقاً لإرساء مبادئ العمل المؤسسي وسيادة القانون في مختلف أجهزة الدولة.

كما أكد ضرورة تكامل العمل بين المجلس وكافة سلطات الدولة والأدوار المطلوبة من الجهات المختصة لمواجهة العدوان وتجاوز الآثار الكارثية للحصار.. مشيراً إلى أن عام 2021م سيكون متميزاً وحافلاً بأنشطة وفعاليات لجان مجلس الشورى الدائمة.

بدوره أشار نائب رئيس المجلس عبده الجندي إلى أن خطط لجان المجلس للعام القادم ستكون مستوحاة من الواقع وأولويات المرحلة، بما يساعد الدولة في كافة القضايا ورسم الاستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية .

وأقر الإجتماع مرتكزات ومنطلقات خطط عمل لجان مجلس الشورى للعام 2021م، والمنبثقة من صلاحيات المجلس الدستورية ولائحته الصادرة بالقانون رقم( 39 ) لسنة 2002م، والموجهات العامة المحالة من المجلس السياسي الأعلى ومحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة، بالإضافة إلى التطورات المتعلقة بالأوضاع الإنسانية والاقتصادية والخدمية كتبعات لاستمرار العدوان على اليمن .

قد يعجبك ايضا