المصدر الأول لاخبار اليمن

تنظيم يوم توعوي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في صنعاء

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

نظم المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الحأربعاء بمدرسة ابن ماجد ، يوماً توعوياً بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة، تحت شعار “ليست كل الإعاقات ظاهرة.”

وفي الفعالية أشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق بصمود المعاقين للعام السادس على التوالي واستمرارهم في التحصيل العلمي بالمدارس الأساسية والثانوية، وتحدي ظروف الإعاقة والعدوان، مؤكداً أن الإعاقة هي إعاقة الإرادة والقدرة على التحدي.

من جانبه أكد رئيس المنتدى حسن إسماعيل أن اليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف الثالث من ديسمبر كل عام يقام هذا العام تحت شعار “ليست كل الإعاقات ظاهرة” لتسليط الضوء على العديد من الإعاقات غير الظاهرة للعين والتي يعاني أصحابها بصمت.

ولفت إلى ما يبذله المعاقون في اليمن من جهود في سبيل التعليم والتأهيل وحصاد نتائج مشرفة، معربا عن التقدير لما يبذله المعلمون في مدرسة ابن ماجد وفي مختلف المدارس بالأمانة واهتمامهم الكبير بالأشخاص ذوي الإعاقة .

وفي الختام تم تكريم مدير مدرسة ابن ماجد خالد عبده جباره بدرع المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة وتوزيع أجهزة  “ام بي ثري ” والمنهج المدرسي المسجل في الذواكر للطلاب الكفيفين في المدرسة .

حضر الفعالية مدير المنطقة التعليمية بمديرية الوحدة كمال الورد.

قد يعجبك ايضا