المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس والتغيرات المناخية خلال الساعات القادمة   

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

 

يستمر الطقس البارد في مختلف المرتفعات الجبلية مع امكانية هطول امطار متفرقة على المناطق الجبلية والساحلية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وافاد المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، أن المرتفعات الجبلية يسودها طقس بارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر مع امكانية تكون الضباب على المنحدرات الجبلية لمحافظات ( صعده ، حجة ، المحويت ، ريمه ، اب ، تعز والمناطق المرتفعة من لحج وابين )، وغائم جزئيا اثناء النهار مع تشكل السحب الركامية التي قد يرافقها هطول امطار خفيفة ومتفرقة في فترتي الظهيرة والمساء.

واشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون غائم جزئياً  بوجه عام مع احتمال تكون السحب الركامية  وهطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ، والرياح معتدلة السرعة تنشط على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة .

 

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو الى غائم جزئيا بوجه عام ، فيما أرخبيل سقطرى يسوده طقس غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول امطار متفرقة، والرياح خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها من 08 الى 18 عقدة.

 

ونبه مركز الأرصاد  المواطنين وخاصة سائقي المركبات في المنحدرات والمنعطفات الجبلية من تدني الرؤية الافقية بسبب السحب المنخفضة او الضباب والشابورة المائية.

 

وحذر كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية من الاجواء البارده نسبياً.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب  والاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية من  اضطراب البحر وارتفاع الموج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.