المصدر الأول لاخبار اليمن

اللواء القادري: الأمم المتحدة تكتفي بالفرجة تجاه جرائم التحالف بحق المدنيين في الحديدة

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد عضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة اللواء محمد القادري، أن الأمم المتحدة تكتفي بالفرجة تجاه جرائم الحرب البشعة التي يقوم بها التحالف وقواه بحق المدنيين في الحديدة من خلال قصف الطيران والمدفعية وغيرها من الاسلحة المختلفة.

وقال اللواء القادري خلال اللقاء الذي عقد اليوم السبت ، بين قيادة السلطة المحلية ورئيس وأعضاء الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال “ابهيجيت جوها” : ” إن صبر أبناء مدينة الحديدة لن يطول ولن يستمر صمتهم إلى مالا نهاية خصوصاً والأطفال والنساء يقتلون يوميا بمختلف الأسلحة”.

وأشار القادري إلى أن ما يحدث في الحديدة حرب مكتملة الأركان وليست مجرد خروقات لاتفاق السويد، لافتاً إلى أن صبر أبناء الحديدة سينفد وعاقبة هذا الصبر لن تكون أقل من نتيجة حصار الدريهمي.

وأستعرض ما يعانيه أبناء الحديدة يومياً تبعات الحصار وجرائم التحالف التي يسقط على اثرها ضحايا في صفوف المدنيين  يومياً التي تقف بعثة الأمم المتحدة اليوم على جانب من هذه المأساة.

وكشف اللواء القادري في تصريح صحفي عقب اللقاء ، أنه تم مناقشة خطة جديدة لعمليات إعادة الانتشار وستعلن تفاصيلها بعد موافقة الطرف الممثل للرياض وأبو ظبي.

بدوه أفاد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال “ابهيجيت جوها” بأنه يتعين وقف إطلاق النار وإعطاء الوقت الكافي للمبعوث الأممي والبعثة الأممية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وصناعة السلام لليمنيين.

وأشار إلى أن هناك تواصل مع الطرف الآخر للعودة إلى اتفاق السويد وتنفيذ التزاماتهم التي تأخرت كثيراً.

قد يعجبك ايضا