المصدر الأول لاخبار اليمن

لبنانيون يبدلون “الملك سلمان” بـ”عهد التميمي”

سارع شبان لبنانيون للردّ على تسمية جادة “سلمان بن عبد العزيز” على شارع في الواجهة البحرية لبيروت بوضع لوحة تسمّي الجادة باسم جادة “عهد التميمي” الفتاة الفلسطينية المناضلة.

ودوّن الشباب على لوحات صغيرة زرقاء باللون الأبيض حوّلت جادة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى جادة المناضلة الفلسطينية الشابة عهد التميمي، وشارع الجنرال ديغول إلى شارع الأسير جورج إبراهيم عبدالله القابع في السجون الفرنسية، وشارع باريس إلى جادة الشهيد المناضل وديع حداد، وشارع جون كنيدي لجادة الشهيدة دلال المغربي، وشارع فردان إلى جادة العقيد المغوار نور الدين الجمل الذي استشهد مع عدد من رفاقه في عرسال في العام 2014.

وكان قد وجّه النائب عن كتلة “الوفاء للمقاومة” التابعة لحزب الله (المقاومة اللبنانية)، نواف الموسوي، نقداً لاذعاً للحكومة اللبنانية، بعد إطلاقها اسم الملك سلمان، على شارع في الواجهة البحرية لبيروت.

وقال الموسوي خلال لقاء دعائي للانتخابات، عقد في حسينية حارة صيدا: نسأل، أليس معيباً أن نسمي شارعاً باسم الملك السعودي في لبنان، بعد كل هذه الأجواء التي حصلت مؤخراً من ارتكاب مجزرة بحق الفلسطينيين، والتصريحات الخائنة لمحمد بن سلمان، وتعرض رئيس حكومتنا للإهانة؟.

وأضاف وفقاً لما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام: “من يسمي شارعاً باسم طاغية خائن، لا يتورع عن صفع كرامة الدولة اللبنانية وخزينتها من أجل مشاريعه التآمرية، ولذلك فإن مهمتنا في ما هو قادم أكبر بكثير، سواء على الصعيد الوطني والقومي والمالي، أم على المستوى الإداري والسياسي”.

قد يعجبك ايضا