المصدر الأول لاخبار اليمن

«بن سلمان» يجتمع مع أكبر داعم لـ(إسرائيل) للاسثمار الفني بالمملكة

حمزة سيد / وكالة الصحافة اليمنية // قالت صحيفة «كالكيلست» الإسرائيلية، إن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» اجتمع الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة مع الملياردير الإسرائيلي «حاييم سابان»، الذي يعد أكبر المتبرعين والداعمين لجيش العدو الإسرائيلي، لبحث فرص مشاركة الأخير في تدشين مشاريع فنية وثقافية في السعودية. وعلى لسان مصادرها، أكدت الصحيفة، أن «بن […]

حمزة سيد / وكالة الصحافة اليمنية //
قالت صحيفة «كالكيلست» الإسرائيلية، إن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» اجتمع الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة مع الملياردير الإسرائيلي «حاييم سابان»، الذي يعد أكبر المتبرعين والداعمين لجيش العدو الإسرائيلي، لبحث فرص مشاركة الأخير في تدشين مشاريع فنية وثقافية في السعودية.

وعلى لسان مصادرها، أكدت الصحيفة، أن «بن سلمان» أبلغ «سابان»، في اجتماع عقد الأسبوع الماضي في مدينة «بيفرلي هيلز»، على هامش زيارته الحالية للولايات المتحدة، بأنه «يتوجب فتح عهد جديد في العلاقة بين تل أبيب والرياض».

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، تناول اللقاء الدور الذي يمكن أن يقوم به «سابان» الإسرائيلي الذي يحمل الجنسية الأمريكية كمستثمر في مجال الإنتاج السينمائي والإعلاني، من خلال تدشين مشاريع ثقافية وإعلامية في السعودية.

وأطلع «بن سلمان» خلال اللقاء الملياردير الإسرائيلي على أفكاره بتقليص القيود التي تفرضها «التفاسير المتشددة» للدين على الشعب السعودي.

ويعمل «سابان» سنويا على تنظيم مؤتمر لجمع التبرعات لجيش الاحتلال في لوس أنجلوس، ويحرص على توظيف مكانته كصاحب شركة لإنتاج الأعمال الفنية في استقطاب عدد من أشهر الفنانين الأمريكيين لحضور هذه المؤتمرات، وتشجيع الحضور على التبرع لفرق ووحدات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا