المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الزكاة تكشف عن مشاريع ضخمة خلال الفترة القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن مهرجان العرس الجماعي الذي أقيم أمس بصنعاء يأتي نتاج جهود وتعاون مع المجلس السياسي و الأعلى الحكومة والذي يمثل جزء من سلسلة مشاريع هيئة الزكاة التي ستتبناها خلال الفترة القادمة.

وقال أبو نشطان في تصريح لقناة المسيرة مساء اليوم الخميس ، ” حرصنا إن يكون هناك تنوع في الفئات حسب الأبواب الشرعية في اختيار الـ 3300 عريس دون محاباة وكان المعيار الأول هو ما تفرضه الشرعية الاسلامية”.

ولفت إلى أن مشروع العرس الجماعي هو تجسيد لعظمة الاسلام الذي هو دين الرحمة ودين التكافل ، مجدداً الدعوة  للمواطنين بضرورة التعاون من اجل تخفيض المهور وتيسير الزواج.

وبيّن أبو نشطان أن هناك اهتمام مباشر من السيد عبد الملك بدر الدين لأعمال ومشاريع هيئة الزكاة ، لافتاً إلى أن هناك خطة استراتيجية للهيئة العامة للزكاة خلال الاعوام القادمة تتضمن جميع مصارف الزكاة.

وكشف رئيس الهيئة العامة للزكاة اعتزام الهيئة لتنفيذ عدد من مشاريع للتمكين الاقتصادي ، موضحاً أن الهيئة أبرمت عدة عقود  مع أكثر من 15 جهة لتأهيل الفقراء والمساكين وتزويدهم بالخبرات ليكونوا اصحاب كفاءات باعتبارها من أولويات هيئة الزكاة خلال المرحلة المقبلة.

وقال أبو نشطان: ” حريصون في الهيئة على أن لا نجعل الفقير مجرد شخص ينتظر الاخرين بل ندفع نحو ان يكتفي الفقير بنفسه وهناك عدة مشاريع لهذا الهدف في المصارف الثمانية”

وفيما يخص مشاريع الزكاة في الجانب الصحي ، أوضح أبو نشطان أن الهيئة  بصدد تدشين مستشفى متكامل  بما في ذلك اجهزة الغسيل الكلوي لعلاج الفقراء ومستحقي الزكاة بالمجان.

وأضاف قائلاً: ” أطلقنا قبل مدة مشروع دعامة الحياة واستطعنا ان نوفر جهاز قسطرة القلب بقيمة 700 ألف دولار في المستشفى العسكري لعلاج الفقراء والمساكين بالمجان “.

وذكر رئيس هيئة الزكاة بأن هناك آلية يتم بها خدمة أقل الناس فقراً باعتباره  واجبنا وحقهم من الله المقرر لهم”.

وفيما يخص الزكاة العينية أكد أبو نشطان أن الهيئة دشنت خلال اليومين الماضيين مشروع “وآتوا حقه يوم حصاده” الذي تضاعفت ايراداته خصوصا في بداية الموسم والذي تم توزيع الحبوب في محافظة المحويت لأكثر من 15 ألف أسرة.

ودعا رجال المال والاعمال لأن يكونوا السند والعون لإقامة هذا الركن العظيم من أركان الاسلام لإيصال الزكاة إلى الفقراء والنهوض بالشعب كون هيئة الزكاة قادمة على تنفيذ عدة مشاريع في مسارات واسعة.

وأضاف قائلاً : ” كما انتصرنا بعون الله في جميع الجبهات فإننا قادرون على الانتصار في الجبهة الاجتماعية التعاونية والزكاة بإذن الله قادرة على حل الكثير من المشاكل”.

قد يعجبك ايضا