المصدر الأول لاخبار اليمن

بشرى سارة لليمنيين.. أزمة الغاز انتهت (تفاصيل)

صنعاء//اقتصاد// وكالة الصحافة اليمنية// أكدت وزارة النفط والمعادن في تقريرها المقدم الى مجلس الوزراء اليوم السبت، عن سير اجراءات المعالجة الخاصة بالاختناقات القائم في مادة الغاز، الى ان الاختناقات الحالية في مادة الغاز في طريقها الى الانتهاء. واوضحت الوزارة، انه وفي اطار خطة الاستيراد المقرة من قبل المجلس وصلت خلال الاسبوع المنصرم أولى البواخر الى […]

صنعاء//اقتصاد// وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت وزارة النفط والمعادن في تقريرها المقدم الى مجلس الوزراء اليوم السبت، عن سير اجراءات المعالجة الخاصة بالاختناقات القائم في مادة الغاز، الى ان الاختناقات الحالية في مادة الغاز في طريقها الى الانتهاء.

واوضحت الوزارة، انه وفي اطار خطة الاستيراد المقرة من قبل المجلس وصلت خلال الاسبوع المنصرم أولى البواخر الى ميناء الحديدة والتي بدء تفريغ حمولتها فور وصولها.

وأكدت الوزارة في تقريرها ان مقطورات الغاز المنزلي بدأت بالانسياب من الحديدة الى العاصمة صنعاء وبقية المحافظات وفقا لخطة التوزيع المعتمدة.. مؤكدة أن باخرة أخرى في طريقها الى الميناء وعلى متنها كمية تصل الى نحو ثلاثة الاف طن.

وارجعت الشركة أسباب استمرار الاختناقات حتى اللحظة الى الطلب الكبير القائم حاليا على الغاز من جهة وحالة الهلع الشديد التي لا زالت مسيطرة على البعض وحرصهم على الحصول على كميات فوق احتياجاته الحقيقية.

هذا وحث مجلس الوزراء، وزارة النفط والمعادن، على مضاعفة جهودها وتعزيز الرقابة على مختلف عمليات التسويق ومواجهة اية تلاعب او احتكار لهذه المادة .. معربا عن تقديره لجهود الوزارة ومؤسساتها المعنية والوزارات الاخرى ذات الصِّلة من أجل مواجهة هذه الاختناقات والمساهمة في معالجة أسبابها .

قد يعجبك ايضا