المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في حزب الاصلاح يؤكد استبدال هادي برئيس ” جديد لنج” بإتفاق دولي  

خاص// وكالة الصحافة اليمنية// يبدو أن الناشطة اليمنية المعروفة توكل كرمان والقيادية في حزب الاصلاح قد خلعت بيعتها للرئيس المستقيل هادي :”هادي سبع سنوات في السلطة الانتقالية خلاص يكفي وزيادة”.. هكذا تحدثت في إيحاء واضح بأنها ستدعم “إسقاط هادي” بقوة. وقالت كرمان: “سوف تبحث الامم المتحدة خيارات تشكيل حكومة بديلة ورئيس بديل لهادي وحكومته فاقدي […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

يبدو أن الناشطة اليمنية المعروفة توكل كرمان والقيادية في حزب الاصلاح قد خلعت بيعتها للرئيس المستقيل هادي :”هادي سبع سنوات في السلطة الانتقالية خلاص يكفي وزيادة”.. هكذا تحدثت في إيحاء واضح بأنها ستدعم “إسقاط هادي” بقوة.

وقالت كرمان: “سوف تبحث الامم المتحدة خيارات تشكيل حكومة بديلة ورئيس بديل لهادي وحكومته فاقدي السيطرة إلا على غرفتين وصالتين في الرياض”.

وصبت توكل كرمان وابل غضبها من الرئيس المستقيل هادي، على صفحتها في “الفيس بوك” طيلة يوم أمس عبر عدة منشورات هجومية لاذعة.

وتخلت كرمان عن مطالبتها بعودة هادي إلى عاصمتها المؤقتة عدن بعد تأكدها من أن الرئيس المستقيل متواجد في العاصمة السعودية الرياض تحت الإقامة الجبرية.

وأكدت توكل كرمان على أن :”صفحة هادي وحكومته قد طويت عمليا، بعد ان قبرهما التحالف مع شرعيتهم.. سيكون على المبعوث الاممي الجديد بحث التوافق على رئيس جديد وحكومة جديدة، لا حل آخر”.

وأضافت:” بعد ان انتهت مدة الفترة الانتقالية المحددة بسنتين، بقيا هادي فقط من اجل إدارة انجاز ما تبقي من استحقاقات الفترة الانتقالية باعتبار ان العملية الانتقالية استحقاقات وليست فترة زمنية، لكن الحاج هادي انتهت فترته الزمنية وعجز عن إدارة أي استحقاقات.. وعليه لم يعد رئيساً شرعياً لليمن ويتعين التوافق على بديل له بصورة عاجلة”.

وردت كرمان على منتقديها:” ما فيش عندنا رؤساء مخلدين لكل رئيس مدة وهادي خلص فترته وزاد عليها مثليها واضاف أنه عاجز فاقد للأهلية قانع في سجنه بالرياض.. فلماذا نحمله ما لايطيق ويحملنا ما لا نطيق”.

والحل من وجهة نظر كرمان قدمته ببساطة عجيبة :”الحل إذاً في رئيس جديد لنج وحكومة جديدة يتوافق عليها اليمنيون.. هادي مش واحدة من المرجعيات الثلاث بل رئيس انتقالي انتهت فترته، وغدى عاجزاً عن إدارة شبر من أراضي الوطن”.

وأردفت :” لو أنه رئيس يحكم البلاد من صنعاء من صعدة إلى سقطرى وهو بهذه المواصفات سأطالب بالثورة عليه فكيف وهو عاجز مشلول صامت في معتقل المحتل” ، في إشارة إلى وضع السلطات السعودية لهادي تحت الإقامة الجبرية في العاصمة الرياض.

مضيفة :”الامارات لن تجد رئيس بهذه المواصفات يدعها تحقق كل أجندتها وأكبر حاجة يعملها يكلم مدير مكتبه أنه زعلان وسكته ولا نخس.. هادي عبد الإمارات والسعودية لا يسمع لا يرى لا يتكلم وهو وسيلتهم لتقسيم البلاد وفرض الوصاية عليها التمسك بشرعيته المنتهية ليس أكثر من تمكين لجيران السوء من العبث بالبلاد”.

وعلق ناشطون  على توكل كرمان قائلين : “حتى وإن أحسنا الظن في تغير موقف وخطاب توكل كرمان من هادي وحكومته ومن دول التحالف، إلا أن ذاك التغير جاء متأخراً.. فهادي ودول التحالف الذين أثنت كرمان كثيراً عليهم دمروا البلد بحربهم العدوانية تحت ذريعة استعادة شرعية هادي، ” وأضافوا متسائلين :” رئيس كهادي هل يستحق أن يٌقتل شعب ويتم تدمير بلد من أجله؟!”.

قد يعجبك ايضا