المصدر الأول لاخبار اليمن

استثمار إماراتي يشعل اشتباكا بين جماهير ناد إسرائيلي

القدس/وكالة الصحافة اليمنية//

اشتبك مشجعو فريق كرة القدم الإسرائيلي الشهير “بيتار أورشليم”، المعروف بجماهيره المعادية للعرب والمسلمين، الجمعة، مع بعضهم البعض؛ بسبب خلاف حول استثمار الإمارات في النادي.

وعلى هامش تدريبات اللاعبين، تعرض المشجعون الذين أيدوا الاستثمار لهجوم من قبل 12 من مجموعة “لا فاميليا” المعروفة بتوجهاتها اليمينية المتطرفة، الذين يعارضون الصفقة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأعلن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية “ميكي روزنفيلد”، في بيان، إلقاء “القبض على 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما متورطين في الاشتباكات.

والاثنين الماضي، وقع الشيخ “حمد بن خليفة آل نهيان”، أحد أفراد العائلة الحاكمة في أبوظبي، “اتفاقية شراكة” بقيمة 92 مليون دولار مع مالك نادي “بيتار أورشليم”، “موشيه هوجيج”.

ومشجعو مجموعة “لا فاميليا” معروفون بشعاراتها العنصرية ضد المسلمين والعرب، وناديهم هو الفريق الإسرائيلي الوحيد الذي لم يشرك أبدا لاعبا عربيا.

يأتي الاستثمار في النادي بعد أن أقامت الإمارات علاقات مع إسرائيل، ووقعت معها اتفاقية تطبيع في واشنطن في سبتمبر/أيلول. ومنذ ذلك الحين، وقع البلدان مجموعة من الاتفاقات الاقتصادية.

وقال النادي في بيان، الاثنين الماضي، إن الشيخ “حمد” اشترى نحو نصف “بيتار أورشليم” مقابل استثمار 300 مليون شيكل (92 مليون دولار) في النادي على مدى العقد المقبل.

لكن أنصار “لا فاميليا” انتقدوا الاستثمار. وكتب بعضهم تعليقات غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك الدعوة لتغيير اسم “بيتار أورشليم” إلى “بيتار محمد”.

قد يعجبك ايضا