المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين المخيم المجاني الرابع للعيون في الحديدة

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية //

دشن وكيل محافظة الحديدة المساعد علي الكباري اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام مخيم نور الحسين الطبي الجراحي المجاني الرابع لطب وجراحة العيون.

يستهدف المخيم الذي تنفذه على مدى خمسة أيام، لجنة سيد الشهداء عليه السلام ـ اليمن بالتعاون مع مؤسسة أم أبيها، الحالات الفقيرة بإجراء 200 عملية تشمل إزالة المياه البيضاء  والظفرة الملتحمة والأكياس الذهنية،  إضافة إلى المعاينة المجانية لألف و500 حالة في أمراض العيون.

وأشاد الوكيل الكباري بمبادرة مؤسسة أم أبيها ولجنة سيد الشهداء لإقامة هذا المخيم، مشيراً إلى أهمية المخيمات الطبية لتخفيف معاناة المواطنين ممن لم يتمكنوا من العلاج وإجراء العمليات نتيجة ظروفهم المعيشية الصعبة،  خصوصا في ظل الظروف تمر بها المحافظة جراء العدوان.

وأكد دعم السلطة المحلية بالمحافظة للمبادرات الصحية الهادفة لمساعدة المحتاجين للرعاية الطبية وتقديم خدمات العلاج عبر هذه المخيمات .

فيما أوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل ونائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد الحلوي، أن المخيم يأتي في إطار الخدمة الإنسانية التي يحرص على تقديمها مكتب الصحة والهيئة  لمرضى العيون للتخفيف من معاناتهم بالتعاون مع العديد من الجمعيات والمؤسسات العاملة في طب وجراحة العيون.

وأشارا إلى جهود مكتب الصحة والسكان للترتيب لإقامة مخيمات طبية تشمل العديد من التخصصات في عدد من المديريات.

من جانبه أوضح نائب رئيس لجنة سيد الشهداء أمين عام مؤسسة أم أبيها، عبده كرشان أن المخيم الذي يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية يهدف إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين والإسهام في تعزيز التكافل الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بدعم السلطة المحلية وهيئة مستشفى الثورة العام وتذليلهما الصعوبات أمام طاقم المخيم وتوفير المكان المناسب .. داعياً كافة الجمعيات والداعمين ورجال المال والأعمال إلى تقديم الدعم لاقامة مثل هذه المخيمات للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

قد يعجبك ايضا