المصدر الأول لاخبار اليمن

جهود بين النيابة ومكاتب الواجبات لتحريك قضايا المتخلفين عن سداد الزكاة

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

التقى النائب العام القاضي ماجد الدربابي اليوم وكيل نيابة الضرائب والجمارك والواجبات الزكوية القاضي محمد شمس الدين ومدراء الواجبات بأمانة العاصمة.

ناقش اللقاء قضايا الواجبات المعروضة على النيابة العامة ومستوى التنسيق بين النيابة ومكاتب الواجبات لتحريك القضايا المتصلة بالمتخلفين عن سداد الزكاة.

واستعرض اللقاء الصعوبات التي تعترض سير تحصيل الإيرادات الزكوية والسبل الكفيلة بمعالجاتها وفقا للقانون، وما يجب اتخاذه من إجراءات للدفع بالتحصيل إلى مستويات أفضل.

وأكد القاضي الدربابي حرص النيابة العامة على تمكين مكاتب الواجبات الزكوية، من أداء المهام الموكلة إليها على أكمل وجه .

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تقتضى مضاعفة جهود الجميع على كافة المستويات، وبما يسهم في دعم توجه قيادة الدولة نحو البناء والتنمية.

ولفت النائب العام إلى ضرورة تحمل الأجهزة الأمنية لمسؤولية مساندة أعمال مكاتب الواجبات والضرائب أثناء النزول الميداني والضبط وإشعار المكلفين بالحضور وتنفيذ الأحكام.

فيما نوه مدراء الواجبات بجهود النائب العام في تحسين تحصيل الأوعية الإيرادية وفقا للنظام وإيجاد التسهيلات الممكنة لإنجاح أعمالها في هذا الجانب .

وأكدوا الحرص على التقيد بالإجراءات القانونية وتنفيذ الأوامر القضائية والإسهام في رفد خزينة الدولة بالموارد المستحقة من الواجبات الزكوية.

قد يعجبك ايضا