المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل.. “الصحافة اليمنية” تنفرد بكشف الآلية التي تم الاتفاق عليها مع المبعوث الدولي لإعادة فتح مطار صنعاء

وكالة الصحافة اليمنية//خاص// كشف وزير النقل في حكومة الانقاذ الاخ زكريا الشامي عن الآلية التي تم الاتفاق عليها مع المبعوث الدولي الى اليمن بشأن إعادة فتح مطار صنعاء. وأكد الشامي لرئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في لقاء جمعهما اليوم السبت أن الآلية التي تم الاتفاق عليها مع المبعوث الدولي تبدأ بقيام منظمة الإيكاو بالتأكد […]

وكالة الصحافة اليمنية//خاص//

كشف وزير النقل في حكومة الانقاذ الاخ زكريا الشامي عن الآلية التي تم الاتفاق عليها مع المبعوث الدولي الى اليمن بشأن إعادة فتح مطار صنعاء.

وأكد الشامي لرئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في لقاء جمعهما اليوم السبت أن الآلية التي تم الاتفاق عليها مع المبعوث الدولي تبدأ بقيام منظمة الإيكاو بالتأكد من إجراءات الأمن والسلامة في المطار.

وأضاف وزير النقل بأنه تم التأكيد على السيادة اليمنية في الخطوات التي ستقوم بها الأمم المتحدة بخصوص إعادة فتح مطار صنعاء الدولي.

وبحسب المعلومات التي كشف عنها وزير النقل فمن المتوقع أن يتم إعادة فتح مطار صنعاء خلال الشهرين القادمين، إذ أنه لم يعد هناك من عائق لفتحه سوى التأكد من إجراءات الأمن والسلامة فقط.

وكانت دول التحالف الذي تقوده السعودية قد أقدمت في اغسطس 2016م على اغلاق مطار صنعاء الدولي، وهو الأمر الذي ضاعف من معاناة اليمنيين الذين طالهم القصف والحصار.

جدير بالذكر أن “الإيكاو” هي احدى منظمات الأمم المتحدة تهتم بتطوير أسس وتقنيات المحلاحة الجوية والتخطيط لها، وتأسست المنظمة التي تتخذ من مونتريال الكندية مقراً لها في الـ 4 من ابريل 1947م

قد يعجبك ايضا