المصدر الأول لاخبار اليمن

الميسري يتهم أبو ظبي باحتجاز هادي في الرياض وبن دغر يرد من القاهرة

وكالة الصحافة اليمنية//خاص// اتهم وزير داخلية بن دغر أحمد الميسري دولة الامارات بمنع الرئيس المستقيل هادي من العودة الى مدينة عدن. وفي حديث له مع إذاعة فرنسا الدولية اتهم الميسري المملكة السعودية بالمماطلة في تحرير تعز وصنعاء، مضيفاً بأن سلطات السعودية لا تريد إنهاء الحرب في اليمن، وأنها لا ترغب باستعادة الدولة اليمنية، زاعماً بأنها […]

وكالة الصحافة اليمنية//خاص//
اتهم وزير داخلية بن دغر أحمد الميسري دولة الامارات بمنع الرئيس المستقيل هادي من العودة الى مدينة عدن.

وفي حديث له مع إذاعة فرنسا الدولية اتهم الميسري المملكة السعودية بالمماطلة في تحرير تعز وصنعاء، مضيفاً بأن سلطات السعودية لا تريد إنهاء الحرب في اليمن، وأنها لا ترغب باستعادة الدولة اليمنية، زاعماً بأنها لو أرادت تحرير تعز أو صنعاء لفعلت ذلك بيوم واحد.

تصريحات الميسري أثارت حفيظة رئيس وزراء هادي المقيم في القاهرة أحمد عبيد بن دغر الذي عبر عن رفضه لها، وقال أن مثل تلك التصريحات غير مقبولة، وزعم هو الآخر بأن المستقيل هادي يستطيع العودة الى بلاده متى يشاء.

تأتي هذه المناوشات السياسية بين بن دغر ووزرائه بشأن احتجاز هادي في السعودية بقرارات إماراتية_في الوقت الذي أكدت فيه الكثير من الاخبار أن بن دغر نفسه يواجه قراراً بمنع عودته الى مدينة عدن، واشترط التحالف لعودته الى اليمن إقالة وزير داخليته “الميسري”.

كما وأشارت التقارير الاخبارية الى أن مطار خالد الدولي منع عددا من أفراد أسرة الرئيس المستقيل هادي من مغادرة الرياض لأسباب غير معروفة.

وتتوالى المواقف الحادة من قبل وزراء حكومة بن دغر التي بدأت تنتقد دول التحالف وتطالب بإعادة تقييم العلاقة معها ومراجعة ما انجزه التحالف ورفض ممارسات الاحتلال التي تقوم بها كل من السعودية والامارات.

قد يعجبك ايضا