المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول عبري: التعاون العسكري بين إسرائيل ودول الخليج أمر وارد

القدس/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف موشيه باتيل رئيس منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية أن التعاون العسكري بين بلاده وبين دول الخليج أمر وارد مستقبلا.

وبحسب تصريحات لـ “باتيل” نشرها موقع “ذا ميديا لاين” فإن “إسرائيل منفتحة على التعاون العسكري مع الدول العربية التي كانت حتى وقت قريب أعداء رسميين للدولة اليهودية”، حسب تعبيره.

تصريحات باتيل جاءت على خلفية التدريبات العسكرية الأخيرة في “القدس”، والتي شهدت تجارب متعددة المستويات لكامل ترسانة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية، بحسب ذا ميديا لاين.

وكانت تدريبات برية وبحرية مكثفة قد أجريت بحضور ممثلين من كل من وكالات الصواريخ الإسرائيلية والأمريكية، واختبرت في وقت واحد أنظمة القبة الحديدية، وأنظمة “ديفيد سلاينج أند أرو”.

وردا على سؤال عن تبادل تكنولوجيا الصواريخ بين إسرائيل وحلفائها الخليجيين قال رئيس منظمة الدفاع الصاروخي: “بالطبع، هناك الكثير من المزايا، يمكننا مشاركة هذه المعلومات”.

وبينما أقر “باتيل” بأنه تم تقديم مبادرات من دول الخليج بشأن مسألة التعاون في مجال الدفاع الصاروخي، إلا أنه لفت إلى أن هذا الموضوع يجب أن تتم مراجعته والموافقة عليه من قبل الحكومات في القدس وواشنطن، وأنه لا ينبغي توقع حدوث تقدم ملموس في المستقبل القريب.

ويعد الوصول إلى التكنولوجيا والابتكارات الإسرائيلية، بما في ذلك مجال الدفاع، من الاهتمامات الرئيسية لدول الخليج العربي ومحرك رئيسي لصفقات التطبيع الأخيرة بينهم وبين إسرائيل.

قد يعجبك ايضا