المصدر الأول لاخبار اليمن

السلطات الإماراتية تهين قيادي جنوبي بارز

عدن// وكالة الصحافة اليمنية / أفادت مصادر محلية عن مغادرة قيادي جنوبي بارز مدينة عدن، متوجها لإحدى دول التحالف وذلك عبر طائرة مخصصة بنقل الأسماك والخضار والفواكه. وتناقل ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إعلامية جنوبية بأن ما يسمى رئيس المجلس الانتقالي ” عيدروس الزبيدي” تم استدعائه عبر اتصال هاتفي من قبل السلطات الإماراتية في […]

عدن// وكالة الصحافة اليمنية /

أفادت مصادر محلية عن مغادرة قيادي جنوبي بارز مدينة عدن، متوجها لإحدى دول التحالف وذلك عبر طائرة مخصصة بنقل الأسماك والخضار والفواكه.

وتناقل ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إعلامية جنوبية بأن ما يسمى رئيس المجلس الانتقالي ” عيدروس الزبيدي” تم استدعائه عبر اتصال هاتفي من قبل السلطات الإماراتية في أبو ظبي، والذي توجه عبر إحدى الطائرات الإماراتية المخصصة لنقل الأسماك والخضار والفواكه والتي لا يوجد فيها مقعد شاغر للجلوس، واعتبروها طريقه مهينة تعمدت السلطات الإماراتية بهذلة ومرمطة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 وأشاروا بأن الإمارات تتعامل مع القياديات الجنوبية ولاسيما الذين يحضون بالدعم المالي والعسكري عبارة عن ” قطيع من الأغنام”، لافتين بأن تلك الطريقة في السفر بشكل مهينه بحق كل أبناء المحافظات الجنوبية وكأنه “حيوان” وليس رئيس فصيل جنوبي موالي للإمارات، بحسب قولهم.

ويعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي اداة رئيسية في تنفيذ المخططات الإماراتية في المحافظات الجنوبية، والذي تم من خلاله تأسيس قوات الحزام الأمني وبعض المليشيات المسلحة في عدد من المحافظات” شبوة وحضرموت والضالع” تحت مسميات قوات النخبة والحزام الأمني، والذي تحظى تلك المليشيات المسلحة بالإشراف المباشر من السلطات الإماراتية والتمويل المالي والعسكري في مواجهة ما تسمى بالشرعية في الجنوب، وعناصر تنظيم القاعدة ومليشيا حزب الإصلاح التي وصفته الإمارات بالحزب الإرهابي.

قد يعجبك ايضا