المصدر الأول لاخبار اليمن

صرف مخصصات أندية الدرجة الثالثة في 13 محافظة على مستوى الجمهورية

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

دشن صندوق رعاية النشء والشباب صباح اليوم الاثنين صرف مخصصات البطولة الرياضية والأدوات لأندية الدرجة الثالثة بالمحافظات عبر مكاتب الشباب والرياضة لـ13 محافظة يمثلها 150 ناديًا.

وفي التدشين الذي جرى على صالة مركز إعداد القيادات بوزارة الشباب أكد وكيل أول الوزارة عبد الحكيم الضحياني أن النشاط الرياضي مهم لبناء جيل قوي، شريطة أن يُصاحب الأنشطة الرياضية نشاط ثقافي توعوي؛ كون ارتباط اللاعب بثقافة القرآن ستجعله حريصًا على أن يظهر بصورة مشرفة تليق به وبالوطن.

وأكد الضحياني أن المراحل القادمة ستشمل تدريب وتأهيل لقدرات الشباب والرياضيين في مختلف المجالات، في إطار تسخير القدرات لتعزيز توجهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، مضيفًا بأن الوزارة ستنفذ دورات لمدراء مكاتب الشباب والرياضة في التسويق الرياضي.

حمران: نريد شبابًا محصن من الحرب الناعمة

بدوره قال وكيل محافظة صعدة يحيى حمران إن عودة الروح الرياضية إلى الوسط الشبابي محط اهتمام، ونريدها برؤية الشباب المحصن من الحرب الناعمة، شباب يتحمل مسؤولية وطن في شتى المجالات.

ولفت إلى أن البلاد تعيش مرحلة صراع كبير مع دول العدوان التي تريد أن تطمس الهوية اليمنية؛معبرا عن ثقته في الشباب الذي يعد الشريحة الأكبر على امتداد هذا الوطن سيكونون عند مستوى الولاء الوطني؛ فإذا وجدت عقول سليمة وجد وطن سليم.

هادي عمار:  العدو يتكالب علينا وعلى شبابنا التصدي للمؤامرات

راعي الحفل هادي عمار رئيس الوحدة التربوية لأنصار الله رحب في كلمته بالحضور وقال: سعيد جدًا بتسليم مكاتب الشباب والرياضة مخصصاتهم المالية لإدارة الأنشطة الخاصة بهم والإشراف على الشباب والرياضيين، لأن هذه الشريحة الكبيرة إذا استشعرت مسؤوليتها تجاه الوطن لضمنا جيلا قويًا لا تفت في عزمه المؤامرات.

وأضاف هناك زخم كبير في جبهات القتال ومثله في الجانب التربوي، وهذا يضع في أولوياتنا أهمية البناء الجسدي والإيماني والتوعوي، مشيرًا إلى أن هناك كم بشري هائل بحاجة إلى من ينتشله مما هو فيه خاصة والعدو يتكالب علينا بالحرب والحصار.

مشددًا على أهمية أن تقوم الوزارة بدورها تجاه الشباب والرياضيين في مختلف المحافظات لكي يصدق الفعل القول، وفي ظل إحياؤنا ليوم الشهيد.

المدومي: الفكرة للشهيد حسن زيد

عباس المدومي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب أشاد في كلمته بدعم 150 ناديا لـ 13 محافظة معتبرا أن هذه مرحلة أولى لإعادة الأنشطة الرياضية في المحافظات وهي بادرة تحسب لوزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد الذي استحسن الفكرة وأمر بتنفيذها وتُضاف لجهود الوكيل الأول عبد الحكيم الضحياني، شاكرًا الإخوة كمال الشريف الوكيل المساعد لقطاع الرياضة، وطه تاج الدين مدير عام الأندية، وحمزة صالح مدير النشاط الرياضي بصندوق رعاية النشء والشباب.

 القاسمي: سنصرف مخصصات الأندية بشفافية وعدالة

المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب علي القاسمي قال ونحن نقدم هذا الدعم لـ 150 ناديًا رياضيًا يمثلون 13 محافظة نجده بداية لتدشين مرحلة قادمة، ستكون أفضل وسنتبنى نظرة لرعاية الشباب والرياضيين حيث سيكون الاهتمام بهم وفق الأولويات، وسيصل دعم الصندوق إلى الأرياف التابعة للمحافظات وسنحرص على العمل بشفافية عند توزيع مخصصات تلك الأندية وفق منظومة مالية وتمويلية قادرة على تحقيق أهداف الصندوق.

عقب ذلك تم استعراض بروجكتر أعده الأخ طاهر الصنوي عن مسيرة الصندوق منذ قرار الإنشاء وحتى اليوم، متضمناً أبرز الفعاليات الرياضية والشبابية التي حظت بدعم الصندوق خلال العام الجاري 2020م،.

من التدشين

  • عقب استلام مدراء مكاتب الشباب والرياضة شيكات المبالغ المالية المخصصة لهم ـ تم تسليمهم الأدوات الرياضية المخصصة لكل محافظة.

  • بذل الأخوين طه تاج الدين مدير عام الأندية بقطاع الرياضة وحمزة صالح جهودًا كبيرة لتنفيذ هذه الخطوة بدعم المحافظات لإقامة بطولاتها الكروية، كما جاء في كلمات الأخوة من إشادة وثناء عليهما.

  • حضر التدشين الإخوة وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة محمد الصرمي وأمين عام جوائز الدولة للشباب عزيز الماوري ومدراء عموم وزارة الشباب والرياضة.

  • المحافظات التي تسلمت المخصصات هي ( أمانة العاصمة – صنعاء- عمران- المحويت- حجة – ذمار- إب- الحديدة- الضالع- البيضاء- صعدة- ريمة- تعز)

تصوير/ محمد السماوي/

قد يعجبك ايضا