المصدر الأول لاخبار اليمن

مذكرة تفاهم إماراتية إسرائيلية في رياضة الجوجيتسو

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

وقع الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو (لعبة في فنون القتال،) مذكرة تعاون مع نظيره الإسرائيلي، لتنمية وتطوير وتمكين هذه الرياضة في البلدين، وكل أنحاء العالم.

وتستهدف الاتفاقية، التي تم توقيعها السبت، على هامش بطولة الاتحاد للعبة جوجيتسو القتالية التي استضافتها جوجيتسو أرينا بأبوظبي، تبادل إقامة معسكرات التدريب المشتركة للمنتخبات الوطنية الإماراتية والإسرائيلية والرياضيين المحترفين.

كما تنص المذكرة على تبادل الخبرات الفنية، وعقد ورش عمل للأطقم التحكيمية والإدارية، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

من جابه، قال رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي “محمد الهاشمي”، إن الاتفاقية تأتي “ترجمة حقيقية على أرض الواقع لمعاهدة السلام التي وقعت بين البلدين في سبتمبر/أيلول الماضي، وتأكيدا واضحا على تعزيز الشراكة والتعاون بيننا في كل المجالات بما فيها المجال الرياضي”.

وأضاف: “نفتخر في الإمارات بتجربتنا الناجحة في نشر وتطوير رياضة الجوجيتسو بالمدارس والأندية ومختلف مؤسسات الدولة والأكاديميات الخاصة”.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد اللعبة في إسرائيل “إيريز ألروي”، أهمية الاتفاقية في تعزيز شعبية الجوجيتسو في بلاه.

وبوتيرة متسارعة ومكثفة، وقعت الإمارات و”إسرائيل”، خلال نحو ثلاثة أشهر، اتفاقيات في المجالات كافة تقريباً، منها الرياضية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والسياحية.

وكانت إسرائيل والإمارات وقعتا، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

قد يعجبك ايضا