المصدر الأول لاخبار اليمن

شجرة نسب النبي محمد خلف ملك المغرب خلال استقباله وفد إسرائيل

الرباط/وكالة الصحافة اليمنية//

أثارت الصورة المنشورة للعاهل المغربي “محمد السادس” خلال استقباله الوفد الإسرائيلي في الرباط، للتوقيع على اتفاقيات التطبيع، جدلا، بعد أن أظهرت وجود لافتة ضخمة خلفه تشير إلى نسبه المفترض إلى النبي “محمد”، صلى الله عليه وسلم.

وتداول ناشطون الصورة بكثافة، ساخرين من المفارقة التي تشكلها ظهور هذه اللافتة مع المناسبة التطبيعية، التي لا يرضاها الله ورسوله، على حد قولهم.
وشكك متابعون في مسألة نسب العاهل المغربي إلى النبي “محمد”، والتي يروج لها الأول باستمرار، بينما قال آخرون إن النسب ثابت، لكن فعل التطبيع يناقضه.

وعبر البعض عن اعتقادهم بأن فكرة إبراز العاهل المغربي تلك اللافتة في هذا اللقاء، تأتي من باب المتاجرة السياسية غير اللائقة بالمشهد، ومحاولة تسويق مسألة التطبيع عبر غطاء ديني.

واستقبل ملك المغرب “محمد السادس”، الثلاثاء، في الرباط، وفدا إسرائيليا أمريكيا، يضم “جاريد كوشنر”، المستشار الرئيسي للرئيس الأمريكي، و”مائير بن شبات”، مستشار الأمن القومي لإسرائيل، و”أفراهام بيركوفيتش”، المساعد الخاص للرئيس الأمريكي والممثل الخاص المكلف بالمفاوضات الدولية.

وخلال الاستقبال، عبر “محمد السادس” عن ارتياحه لـ “النتائج التاريخية” للاتصال الذي أجراه في 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري مع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، والذي اعترف فيه الأخير بالسيادة المغربية على إقليم الصحراء الغربية.

وحضر الاجتماع، رئيس الحكومة المغربية، من حزب “العدالة والتنمية” الإسلامي، “سعد العثماني”، ما فجر ردود فعل مستنكرة.

وبدأ المغرب مع إسرائيل علاقات على مستوى منخفض عام 1993 بعد التوصل إلى اتفاقية “أوسلو”، لكن الرباط جمدتها بعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية، وتحديدا عام 2002.

قد يعجبك ايضا