المصدر الأول لاخبار اليمن

باريس تُحقق في شبهات حول “مكاسب غير مشروعة” لعائلة الرئيس اليمني صالح

باريس/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال موقع “روسيا اليوم” إن النيابة الوطنية المالية الفرنسية فتحت تحقيقًا أوليًا في اختلاس أموال لشبهات بتحقيق عائلة الرئيس اليمني الأسبق، علي عبد الله صالح، “مكاسب غير مشروعة” في فرنسا، وفقا لـ صحيفة “ليبراسيون”.
وتابعت الصحيفة: اشترت عائلة صالح منذ 2005م، شققًا عدة في غرب باريس، بالقرب من الشانزليزيه، وقوس النصر، بملايين اليوروهات، ويعتبر ابنه البكر، أحمد صالح، عضوا في الشركة المدنية العقارية التي تم إنشاؤها لعمليات الشراء هذه. حسب الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أنه “تم تحويل ثلاثين مليون يورو من صنعاء، إلى حساب فتحه نجل صالح باسم آخر في أحد مصارف باريس”.

وأضافت الصحيفة أن النيابة الوطنية المالية فتحت هذا التحقيق في العام 2019، بعدما تلقت طلب مساعدة جنائية من سويسرا التي رصدت تحركات مشبوهة للأموال بين باريس وجنيف، مؤكدة أن “التحقيقات ما زالت جارية”.

وكان أحمد علي صالح قائدا سابقا للحرس الجمهوري اليمني، و سياسيا وسفيرا لليمن في الإمارات العربية المتحدة، في حين جمد مجلس الأمن الدولي ووزارة الخزانة الأمريكية أصوله في 2015.

وحكم علي عبد الله صالح اليمن لأكثر من ثلاثة عقود، واجبر على تنازل عن السلطة في فبراير 2012،  لعبد ربه منصور هادي، بعد أكثر من عام من احتجاجات شعبية في ظل “الربيع العربي”، وقتل إثر انقلابه في ديسمبر 2017م.

قد يعجبك ايضا