المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يطلع رئيس الوزراء على الوضع  الصحي وخطط الوزارة للعام 2021

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

اشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بجهود القطاع الصحي وسعيهم لتحقيق الأمن الصحي والعلاجي للمواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الوزراء اليوم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، والذي تم خلاله مناقشة أوضاع الوزارة والمؤسسات الصحية ومنتسبيها والجهود المبذولة للحد من التحديات والصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي المتصل بحياة الناس ومعالجة أوجاعهم والتخفيف من آلامهم.

 

وتطرق اللقاء الذي حضره وزير الدولة علياء الشعبي، إلى الآلية الإشرافية والرقابية المتبعة من قبل الوزارة على المرافق الصحية الحكومية والخاصة، سيما بعد تطبيق نظام التسعيرة في المستشفيات والمراكز الخاصة والتأكد من سلامة التنفيذ.

 

وأكد رئيس الوزراء أهمية تعزيز مستوى المتابعة والترصد لكورونا المستجد، والتوعية المتواصلة بأهمية تقيد الجميع أفراداً ومؤسسات بالإجراءات الاحترازية وعدم التساهل مع الجانب الوقائي الأساسي خاصة بعد معاودة ظهور الوباء في دول الجوار.

 

من جانبه استعرض الوزير المتوكل، ملامح خطة الوزارة للعام ٢٠٢١م ومستوى تنفيذ خطة العام الجاري الذي شارف على الرحيل .. ونتائج زيارته الأخيرة لمحافظة الحديدة وخاصة مديريتي بيت الفقيه والجراحي.

 

وأوضح أنه جرى خلال الزيارة افتتاح المستشفى الريفي في الجراحي تم إنشائه وتجهيزه بكافة متطلبات العمل من أجهزة وكادر بشري في مدة قياسية، علاوة على تفقد العمل في عدد من المراكز والوحدات الصحية.

 

وأكد وزير الصحة استمرار الوزارة في المتابعة والترصد للوضع الصحي العام، فضلا عن آخر المستجدات المتصلة بفيروس كورونا الذي لوحظ انتشاره بصورة كبيرة على المستوى الإقليمي .. لافتاً إلى استعدادات الوزارة بتعاون كافة الجهات ذات العلاقة لمواجهة أي طارئ يتعلق بهذا الوباء في بلادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.